سامي يوسف: أغنيتي 'وعود منسية'...

جولة غنائية, شركة صوت القاهرة, المبادرة, برنامج الأغذية العالمي, مكافحة الجوع, أغنية, سامي يوسف

14 مارس 2012

قام المطرب سامي يوسف بجولة في القاهرة لاستكمال حملته الخيرية التي يقوم بها بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، في محاولة لمساعدة أطفال أفريقيا الذين يعانون الجوع. وقد أعرب عن سعادته خلال الجولة التي قام بها في عدد من محافظات مصر، واستغلّ ذلك للدعاية لألبومه الجديد المخصّص دخله لدعم أطفال الصومال وأفريقيا عموماً.

يذكر أن سامي يوسف خصّص أغنيته الأخيرة «وعود منسية» لمكافحة الجوع في القارة الأفريقية في إطار حملة شاملة لجمع التبرعات لمكافحة الفقر.

وقال سامي يوسف: «اخترت الدخول في تلك الحملة لأنني لا أستطيع التفكير في أن هناك فرداً من ضمن سبعة أفراد على مستوى العالم ينامون يومياً بلا عشاء (...). وأعتقد أن الحملة التي أشارك فيها تعطي الفرصة لجميع الشخصيات والشعوب على مستوى العالم لحل تلك المشكلة.

وأضاف: «خلال الفترة المقبلة سوف يُطرح سي دي لأغنية «وعود منسية» في مراكز بيع الأشرطة والأسطوانات الموسيقية في منطقة الشرق الأوسط، وهذا سوف يتيح للمعجبين بي وبأغنياتي أن يساهموا في توفير غذاء لخمسة أشخاص يومياً في المنطقة المنكوبة بالجفاف مع كل أسطوانة تباع».

يذكر أن أغنية «وعود منسية» تعرض للمرة الأولى على وسائل الإعلام، وأخرج الكليب سيدوس كير دوني، وقام بتصويرها في 16 مدينة من مختلف أنحاء العالم، وفيها مشاهد لسامي يوسف وهو يعزف على البيانو وسط الصحراء وشوارع فارغة في الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.