قبل انطلاق مهرجان القاهرة.. فيدرا: "لا أقبل فرض ما ألبسه عليَّ"

القاهرة – "لها" 12 نوفمبر 2022

بعد الأزمة التي أحدثتها العام الماضي على السجادة الحمراء في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بسبب الفستان الذي كات ترتديه، كشفت الفنانة فيدرا عن رأيها في dress code مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي وضعه رئيس المهرجان الفنان حسين فهمي، في الدورة 44، المقرر بدء فعالياتها غداً الأحد 13 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري.

وقالت فيدرا في تصريحات صحافية: "أنا بحب dress code الخاص بالسجادة الحمراء كثيرًا، ومخالفتوش ولا تخطيته بالعام الماضي في مهرجان القاهرة خالص، وهما كان اعتراضهم على حاجة ملهاش علاقة بـdress code، وهي الآية القرآنية المكتوبة.. اللي هي مش من حق حد يقولي حاجة عليها أصلًا".

وسبق وعلقت فيدرا عن الأزمة التي أُثيرت العام الماضي، بعد انتشار صورها من السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة السينمائي، مرتديةً تي شيرت مكتوباً عليه آية قرآنية: أمم أمثالكم.

وقالت في بيان صحفي: "مستوعبتش الهدف من الجدل المثار حول ملابسي ومش لقياله سبب.. احنا طول الوقت بنلبس آية الكرسي، وكلمة الله وآيات قرآنية في سلاسل ذهب وفضة وخواتم، حتى الأخوة الأقباط بيلبسوا صلبان وصورة السيدة العذراء والمسيح.. فرق إيه مع الناس؟.. هو فيه كلام أو منطوق أهم من كلام ربنا؟

يُعرض حاليًا لفيدرا، مسلسل "إيجار قديم" وتجسد خلاله شخصية كاميليا، مع الفنان شريف منير وصلاح عبد الله وميمي جمال ومحمد الشرنوبي، والموسم الأول من مسلسل "وسط البلد"، كما تنتظر عرض فيلم "يوم 13" بطولة دينا الشربيني وأحمد داود، وفيلم "ساعة إجابة" بطولة سوسن بدر.