وفاة الموسيقار محمد سلطان بعد صراع مع المرض

"القاهرة – لها" 13 نوفمبر 2022

توفي منذ قليل الموسيقار الكبير محمد سلطان بعد صراع طويل مع المرض، حيث ظل فترة طويلة في قصر العيني الفرنساوي.

يذكر ان الموسيقار الكبير غاب منذ فترة طويلة عن الساحة الغنائية والفنية حيث كان آخر ظهور له في لقاء ببرنامج "هذا الصباح" مع أسماء مصطفى على شاشة اكسترا نيوز، حيث كشف عن تفاصيل عمله وزواجه من الفنانة الراحلة فايزة أحمد، مؤكداً اعتزازه وحبه الكبيرين للنجمة الراحلة قائلا: "تزوجت عن قصة حب من الفنانة "مكوناش بنستغنى عن بعض".. كانت غالية عليا وإنسانة قوى وعطوفة وبتحب الناس".

وقال الموسيقار الكبير: "عندى ولدين من فايزة وهما دكاترة دلوقتي في فرنسا، وكمان قدمت معظم أعمالها، كانت بتشجعني قوى وهى قابلت الأستاذ عبدالوهاب وكلمته عليا وقالها قابلته قبلك، ونصحها بإنها تحط إيدها في إيدي وكان متوقع أن هابقى حاجة كبيرة".

وحول أغنية "بكره تعرف يا حبيبي": قال: "المؤلف كتبها علينا.. حس إن فيه خلاف بسيط فعمل هذه الأغنية فانفعلت بيها وعملتها وهي غنتها"، مشددا على أنه لم يفكر يوما في الانفصال عن النجمة الراحلة، معقبا: "فضلت جنبها في وقت مرضها.. لم أغير أي شيء في المنزل منذ وفاتها".

وعن علاقته بالفنان الراحل عبدالحليم حافظ، أضاف: عبدالحليم جالى قبل ما يموت بفترة صغيرة الساعة 4 صباحا كنت نايم وصحوني وقالولى عبدالحليم موجود، وقالي إحنا اتأخرنا قوى ولازم نشتغل وبدأنا بالفعل في أغنية "أحلى طريق في دنيتي" لكن القدر لم يمنحه الفرصة لإتمام الأغنية، وبعد كده عدلت فيها لتناسب فايزة أحمد، كما أن القدر حال بين تعاوني مع كوكب الشرق أم كلثوم أيضا".

"محمد سلطان" ملحن وممثل مصرى عرف في البداية كممثل، ولد فى الإسكندرية عام 1937، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1960، بعد أن ترك الكلية البحرية، واتجه إلى التمثيل وتزوج من الفنانة فايزة أحمد ولحن لها أشهر أغانيها منها "غريب يا زمان، رسالة إلى امرأة، قاعد معايا، آخد حبيبي"، وشارك الموسيقار فريد الأطرش بالتمثيل في فيلم "يوم بلا غد" عام 1962 من إخراج بركات.