بالصور - إطلالات النجمات وكواليس حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

"القاهرة – لها" 13 نوفمبر 2022

انطلق منذ قليل، حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ 44، بدار الأوبرا المصرية، والتي تقام خلال الفترة من 13 إلى 22 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري.

وحرص الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، على أن يكون أول المتواجدين على السجادة الحمراء لالتقاط الصور التذكارية مع أطفال من ذوي القدرات الخاصة.


وأثناء دخول فهمي بصحبة زوجته، التقت به الإعلامية بوسي شلبي على "الريد كاربت" وأشارت إليه للتصوير معها، لكنه مازحها ورفض الذهاب إليها، قائلا: "مش هتصور معاكي بالفستان ده"، لتشعر بوسي بالإحراج.


وظهرت الفنانة ليلى علوي على السجادة الحمراء بفستان ملتزم بالدريس كود الذي وضعه حسين فهمي حيث ظهرت بفستان طويل واسع باللون السماوي، كما حرصت الفنانة نبيلة عبيد على التواجد في حفل الافتتاح، ولم يكسر الدريس كود من الفنانات الحاضرات حفل افتتاح المهرجان سوى اللبنانية دومينيك حوراني التي ارتدت فستاناً مفتوحاً بطول الساق مكشوف الظهر.


الغريب في الأمر أنه حتى اللحظات الأولى من انطلاق حفل الافتتاح لم تظهر الفنانة الكبيرة يسرا ولا إلهام شاهين، أو رانيا يوسف، وهن اللاتي كنت لا يتركن دورة من دورات المهرجان.


ومن المقرر تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة، بمنحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر والمخرجة الكبيرة كاملة أبو ذكرى بجائزة "فاتن حمامة للتميز" وكذلك المخرج العالمي "بيلا تار"، وذلك خلال فعاليات حفل إفتتاح المهرجان.


يذكر أن الدريس كود الذي وضعه حسين فهمي ينص على أن يرتدي الرجال بدل باللون الأسود وقميص أبيض في حين ترتدي السيدات فساتين طويلة وغير مجسمة او مفتوحة أو قصيرة.