احتفل مثل سلاطين التاريخ في المالديف

14 نوفمبر 2022

احتفل مثل سلطان جزر المالديف في موسم الأعياد هذا في ميلايدو المالديف Milaidhoo Maldives، وانطلق في رحلة منظّمة خصيصاً عبر درب التوابل القديم

ميلايدو المالديف Milaidhoo Maldives هي جزيرة استوائية صغيرة في جزر المالديف أشبه بجوهرة زمرّدية تغلّفها بالرمال البيضاء الناعمة، وتحيط بها شعاب مرجانية نابضة بالحياة ومياه فيروزية دافئة ومكنونة في قلب محمية المحيط الحيوي التابعة لليونسكو، وهي تعلن اليوم عن رحلة رائعة ستصبح في متناول ضيوف منتجعها الراقي ابتداءً من موسم مناسبات نهاية هذا العام.

وتتمحور التجربة الاحتفالية لهذا العام في ميلايدو Milaidhoo حول وفرة من الكماليات التي تمتّع بها سلاطين جزر المالديف في الماضي - بما في ذلك الانغماس في التوابل والنكهات النابضة بالحياة بشكل غير مسبوق.

ويعود مصدر الإلهام في هذا البرنامج إلى ما قبل أكثر من 5,000 عام، عندما أصبحت جزر المالديف منفذاً رئيسياً للتجاّر المبحرين من إندونيسيا والهند إلى الجزيرة العربية، محمّلةٌ سفنهم بشحنات القرفة، والهال، والكركم، وكبش القرنفل، والزنجبيل، والفلفل. وقايض المالديفيون جوز الهند والأسماك المجفّفة تحت أشعّة الشمس وجلود البقر والأشرعة المنسوجة من ألياف جوز الهند بهذه التوابل، بالإضافة إلى الأرز والسيراميك والحرير. وأبحرت قوارب الشحن محلية الصنع، أوالباثيليBa’theliباللغة المحلية، في جميع أنحاء الأرخبيل مع هذه البضائع، لنشر المعرفة والعادات والمأكولات.

وفي ميلايدو Milaidhoo، تستمرّ هذه القصة حتى يومنا هذا - ليس فقط من خلال نهجها الفاخر الذي من شأنه أن يجعل أيّ سلطان في الماضي يشعر وكأنه في منزله مع وسائل الراحة المستوحاة من الجزيرة الطبيعية، ولكن أيضاً من خلال عروض الطهو المبنيّة على المسرّات اللذيذة من التوابل القديمة، وأساليب تمزج بين النكهات والثقافات بشكل لا تشوبه شائبة.

وفي موسم الأعياد هذا، سيصطحب ميلايدو Milaidhoo ضيوفه في تجربة حسّية مليئة بالأنشطة والفعاليات الممتعة، بدءاً من تقديم تجارب تذوّق الثقافة المالديفية الأصيلة، وإلى تجربة أطباق متبّلة جديدة، وتعلّم حرفة صنع الكوكتيلات، والاستمتاع بمجموعة من الأنشطة الحيّة، ناهيك عن المنصّات المخصّصة لتحضير التوابل ومساحيق الكاري التي تتكيّف بخبرة مع ذائقة أي فرد.

وتشمل أبرز مزايا البرنامج تجربة تناول طعام على طراز السوق العربي وهي تجربة غامرة ومفعمة بالروائح والأصوات والألوان تأخذ الضيوف في مغامرة طهو إثرائية. بالإضافة إلى تجارب صحية تتمحور حول العناية الذاتية، بما في ذلك المنتجات العشبية والطبيعية لتعزيز الشفاء، وفعالية "لغز تحدّي التوابل من ميلايدو"، وجلسات تذوّق التوابل والعنب.

كما يقدّم المنتجع العديد من تجارب الطعام الشهيّة في مطعم باثيليBa'theli، المطعم الوحيد في العالم الذي يقع على متن قارب في بحيرة، ويقدّم أطباق الذوّاقة من مأكولات الجزيرة المستوحاة من درب التوابل المالديفي، وهي تجربة خاصة تحمل اسم "الإبحار مثل السلاطين" على متن مركب شراعي، بالإضافة إلى فعالية إضاءة شجرة عيد الميلاد المزينّة بشكل جميل، تليها سلسلة من احتفالات رأس السنة الجديدة المذهلة.

وتقدّم ميلايدو Milaidhoo للضيوف الفرصة لصياغة عطلة أحلامهم وكتابة "قصة جزيرة صغيرة" على طريقتهم، من خلال النكهات اللذيذة ورحلة إثرائية وذات مغزى، وسط أجواء من الضيافة والرعاية المثالية للاحتفال بموسم الأعياد.