وفاة فنان أردني شهير في مصر بعد الاعتداء عليه من قبل مجهولين

"القاهرة – لها" 14 نوفمبر 2022

توفي اليوم، الفنان الأردني أشرف طلفاح، بعد دخوله يوم العناية المركزة في أحد مستشفيات القاهرة، نتيجة تعرضه لإصابة في الرأس من مجهولين تسببت في إصابته بنزيف حاد في المخ دخل على إثرها في غيبوبة.

وتكثف جهات التحقيق في القاهرة من البحث عن أسباب وملابسات الحادث للوصول إلى الجناة، حيث أمر النائب العام بسرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم لمحاكمة عاجلة.


وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، بالأردن قد أعلنت في بيان سبق إعلان الوفاة، أن وحدة مركز العمليات في الوزارة على تواصل مستمر مع السفارة الأردنية في القاهرة منذ تبلّغها بتعرض الفنان لظروف مازالت قيد التحقيق من قبل الجهات الأمنية المصرية، أسعف على أساسها إلى المستشفى.

وأكد الناطق باسم الوزارة سنان المجالي أن السفارة الأردنية في القاهرة على تواصل مستمر مع الجهات الأمنية والصحية في جمهورية مصر العربية بخصوص الوضع الصحي للفنان الأردني، وأن مندوباً عن السفارة يتواجد بشكل مستمر في المستشفى، حيث أجريت جميع الإجراءات والخطوات الطبية اللازمة للمواطن منذ لحظة وصوله.


وبيّن المجالي أن القنصل في السفارة الأردنية في القاهرة والمستشار الإعلامي فيها تواجدا إلى جانب المجني عليه في المستشفى بحضور الفريق الطبي المشرف عليه، وطلبت السفارة أمس نقله إلى العناية المركزة نظراً لحالته، وتزويدها بتقارير طبية مفصلة حول وضعه الصحي، إلى أن توفي طلفاح متأثراً بإصابته.