خاص "لها" - إلهام شاهين تتحدث عن عشقها للسينما... وهذا ما قالته عن الإنتاج

القاهرة - "لها" 15 نوفمبر 2022

أثارت الفنانة إلهام شاهين حالة من الجدل بسبب تصريحاتها في "مهرجان القاهرة السينمائي" عن تجاربها في الإنتاج السينمائي والتي أكدت فيها أنها خسرت أموالها بسبب عدم قدرتها على التسويق.

"لها" تواصلت مع الفنانة المصرية، وسألتها: هل ستتركين الإنتاج السينمائي نهائياً بعد تصريحك بأن تجربة الإنتاج مثل لعبة القمار، فأجابت: "أنا أعشق السينما ولا يمكن أن يجذبني فيلم أعلم جيداً أن ما من منتج يمكن أن يغامر بأمواله في إنتاجه وأتركه من دون أن أنتجه، فكل الأفلام التي قدّمتها من إنتاجي ربما لم تحقق إيرادات جيدة وخسرت المال بسببها، لكنها أكسبتني شيئاً آخر، وهو الجوائز الكثيرة التي حصلت عليها عن هذه الأفلام".

وأضافت: "مثلما قلت من قبل إن الإنتاج يجري في الدم وشبّهته بلعبة القمار لأن مدمنها لا يدعها مهما خسر ليقينه بأنه سيأتي يوم ويكسب، وأنا لن أترك الإنتاج حتى لو خسرت بسببه كل ما أملك".

وكانت إلهام شاهين قد كشفت في تصريح تلفزيوني سبب عدم تمكنها من الكسب المادي من الإنتاج قائلةً: "مبعرفش أسوّق بعرف أنتج لكن معنديش علاقات في التسويق وإزاي أبيع الفيلم، دي عايزة دراسة وأنا معرفتش أعمل ده وراحت فلوسي ومرجعليش حاجة في الإنتاج".