أحمد زاهر يكشف سبب غيابه عن حفل افتتاح "مهرجان القاهرة السينمائي"

القاهرة – "لها" 15 نوفمبر 2022

فوجئ جمهور "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" بعدم حضور الفنان أحمد زاهر وابنتيه ملك وليلى حفل افتتاح المهرجان للمرة الأولى منذ سنوات، وهو ما دعا الجمهور للتساؤل عن أسباب ذلك الغياب.

وكشف زاهر سبب غيابه عن حفل افتتاح المهرجان، حيث أكد في تصريحات صحافية أنه معتاد هو وأسرته على الحضور كل عام، لكن هذا العام لم تتم دعوتهم إليه. إذ قال: "متعودين نحضر المهرجان كل سنة ولكن السنة دي لم تتم دعوتنا وأكيد غلطة غير مقصودة". وأضاف: "متأكد وواثق أنها غلطة مش مقصودة وسوء تفاهم، ولكني اتفرجت على الافتتاح وكان شيء جميل ومشرف".

وحرص أحمد زاهر على تهنئة الفنانة الكبيرة لبلبة بعد تكريمها حيث تم منحها "جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر"، تقديراً لمشوارها الفني الكبير، والذي تنوع ما بين المسرح والسينما والتلفزيون والاستعراض، حيث قال: "بقول للبلبة بنموت فيكي وبفنك ويا رب تفضلي دايماً عطّاءة للفن".

وكان الفنان أحمد زاهر قد ردّ على الهجوم الذي تعرّض له بعدما وصف مهنة التمثيل بأنها أصعب مهنة في التاريخ، ولا يوجد طبيب أو مهندس أو قاضٍ يستطيع العمل لساعات متواصلة قد تصل إلى 36 ساعة مثل مهنة التمثيل، مؤكداً أنه لم يقصد الإساءة لأي مهنة أو التقليل من شأن أي مهنة، موضحاً: "قصدت أقول أصعب في عدد الساعات وأصعب في التعب، لأن مفيش أي فرد في مهنة يتحمل عدد الساعات اللي إحنا بنتحملها".

وأضاف: "ماحدش في الدنيا يقدر يقف على رجله 36 ساعة متواصل لأن أي مهنة لها عدد ساعات، معروف ومطبق ومفيش دكتور يعمل عمليات في 36 ساعة، وأنا آسف اتحدى أي مهنة في الدنيا بتكمل عن 12 ساعة وهي دي القوانين لكن إحنا في التمثيل اللي بنخترق القوانين، وجسمنا مش بيكون قادر ومع ذلك بنحاول وبنقدر وبنام وإحنا واقفين".