خاص "لها" - كندة علوش: لهذا السبب تحمّست لتقديم "السباحتان"

القاهرة – "لها" 17 نوفمبر 2022

عرض أمس (الأربعاء) ضمن فعاليات اليوم الرابع من "مهرجان القاهرة السينمائي" في دورته الـ 44، فيلم "السباحتان" والذي تقوم ببطولته الفنانة السورية كندة علوش، في أول عرض له بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث ينافس ضمن القسم الرسمي خارج المسابقة.

"لها" التقت الفنانة كندة علوش التي كشفت في تصريحات خاصة أنها قدّمت الفيلم لأنها مؤمنة بقضية اللاجئين السوريين، مؤكدةً عدم ممانعتها في في تقديم دور الأم، ومشيرةً إلى أن بطلة القصة الحقيقية كانت متزوجة في سنّ صغيرة.

وقالت كندة إنها تحمست للدور، خاصة أن القضية تهمّها بغض النظر عن دور الأم الذي تقدّمه في العمل.

وظهرت كندة خلال تواجدها على "الريد كاربت" لعرض الفيلم بوزن زائد بسبب الولادة، وكانت ترتدي فستاناً أسود قصيراً، لفتت به الأنظار.

يشارك في فيلم "السباحتان" فنانون من جنسيات مختلفة، أبرزهم: الفنان أحمد مالك، والشقيقتان اللبنانيتان منال ونتالي عيسى، والفلسطيني علي سليمان، بالإضافة إلى الألماني ماتياس شوايغوفار، وعدد آخر من الفنانين. وتدور أحداث الفيلم حول سوريا التي مزّقتها الحرب، وتنطلق أختان شابتان في رحلة خطرة حيث تستغلان مهاراتهما في السباحة.

تم تصوير الفيلم في المملكة المتحدة وتركيا وبلجيكا، بإنتاج تيم بيفان وإريك فلنر من شركة Working Title، وبالاشتراك مع المنتجين علي جعفر وتيم كولي، والمنتج المنفذ ستيفن دالدري.