مسرحية "الأسد الملك" الموسيقية تُعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط

28 نوفمبر 2022

انطلق عرض مسرحية "الأسد الملك" الموسيقية للمرة الأولى في الشرق الأوسط، على مسرح الاتحاد أرينا في جزيرة ياس، وتستمر العروض يومياً حتى 10 كانون الأول/ديسمبر المقبل. وتوجّهت المخرجة جولي تايمور، الحائزة جائزة توني، إلى أبوظبي برفقة مجموعة من الفنانين العالميين، للمشاركة في المحطة الأخيرة من أول جولة دولية للمسرحية والاحتفال بمرور 25 عاماً على عرضها لأول مرة في مسرح برودواي، حيث التقت وسائل الإعلام المحلية قبل ليلة الافتتاح، وعرضت عليهم رؤيتها لأحداث فيلم ديزني الشهير، والأزياء والأقنعة والدمى التي تميز الإنتاج الجديد. ولاقى العرض الأول للمسرحية في 18 تشرين الثاني/نوفمبر، استحساناً واسعاً لدى الجمهور المحلي الذي وقف مصفقاً في ختام العرض.

ويحظى الجمهور في دولة الإمارات بفرصة مشاهدة عروض المسرحية العالمية، التي وصفتها صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" بـ"المزيج المثالي بين الترفيه والفن"، على مدى الأسابيع الأربعة المقبلة. وتأتي استضافة العرض الأول للمسرحية في الشرق الأوسط، تأكيداً على ارتقاء العروض الترفيهية المميزة التي تقيمها أبوظبي، حيث حققت الفعالية أرقاماً قياسيةً في شبّاك التذاكر كأسرع العروض المسرحية الموسيقية مبيعاً في دولة الإمارات.


وتعليقاً على هذا الموضوع، قال نيكولاس رينا، المدير الإداري في برواكتيف إنترتينمنت، شركة الترويج المسؤولة عن إقامة المسرحية في الشرق الأوسط: "شهدنا إقبالاً فاق توقعاتنا لحضور مسرحية "الأسد الملك"، ونتطلع إلى استقبال الجمهور خلال الأسابيع الأربعة المقبلة وتقديم عروض ممتعة تلبي تطلعاتهم. ونفخر بتقديم المسرحية الموسيقية في أبوظبي لاستكمال مسيرة النجاح التي بدأت على أشهر المسارح العالمية مثل ويست إند وبرودواي. كما نؤكد أن استضافة هذه المسرحية تحمل آفاقاً مبشّرة لإقامة مزيد من المسرحيات الموسيقية المميزة في الإمارة".

ومن جهته، قال مايكل كاسيل، المنتج والرئيس التنفيذي لمجموعة مايكل كاسل: "شملت الجولة الدولية لعروض المسرحية على مدى السنوات الأربع الماضية مجموعة من أهم المدن في العالم، وأتاحت لأعداد كبيرة من الجمهور مشاهدة هذا العرض المسرحي. وبالمثل، نَعِد جمهور أبوظبي والشرق الأوسط بعرض موسيقي رائع يجسّد الرؤية الإبداعية للمخرجة الموهوبة جولي تايمور. ويسرّنا النجاح الكبير الذي حققته شركتنا، والذي فاق كل  التوقعات. ونتطلع خلال الأسابيع الأربعة المقبلة إلى استقبال المزيد من الجماهير لمشاهدة تجربة أصيلة مستوحاة من مسرح برودواي لأول مرة في هذا المكان المذهل".


بدوره، قال فيليبي جامبا، نائب رئيس قسم الاستراتيجيات الدولية والشراكات المرخّصة في شركة ديزني للإنتاج المسرحي: "تحظى الفعاليات الاجتماعية المرافقة لإطلاق عرض "الأسد الملك"، الظاهرة العالمية التي تحتفي بالتعدد الثقافي، بنفس أهمية العرض في دولة الإمارات. ويعكس الهدف الأساسي من المسرحية الموسيقية التي تصوّر قصة عالمية لامست قلوب الجماهير في مختلف أنحاء العالم على مدار 25 عاماً ما تتميز به دولة الإمارات من قدرة على احتضان كل الثقافات والجنسيات. ويُسعدنا التعاون مع شركائنا في مجموعتَي "مايكل كاسل" و"برواكتيف إنترتينمنت" لتقديم الرؤية الفنية الاستثنائية لجولي تايمور وفريقها الخبير ضمن هذه التجربة العالمية المشتركة".