اليوم تنطلق فعاليات الدورة الثانية من "مهرجان البحر الأحمر" بتكريم يسرا وشاروخان

جدة – محمود الرفاعي 01 ديسمبر 2022

تنطلق مساء اليوم فعاليات الدورة الثانية من "مهرجان البحر الأحمر" الذي سيُقام في مدينة جدة على الشاطئ الشرقي للبحر الأحمر من 1 الى 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري، ويعرض المهرجان 131 فيلماً من الأفلام الروائية والقصيرة من 61 دولة بأكثر من 41 لغة لمجموعة من صنّاع الأفلام الصاعدين والمتمرسين.


المكرّمون

سيتم اليوم تكريم نجمة السينما المصرية يسرا بجائزة اليُسر الفخرية الذهبية إلى جانب المخرج البريطاني الشهير غاي ريتشي والممثل والمنتج الهندي الأسطوري شاروخان. حيث سيتم تكريم المواهب الثلاث البارزة تقديراً لمساهمتهم الاستثنائية في صناعة السينما.

فيلم الافتتاح

سيُستهل الحفل بعرض فيلم "ما علاقة الحب بذلك" What’s Love Got to Do With It للمخرج شويكار كابور، وتدور أحداثه حول شاب مصاب بالتوحد  يضلّ طريقه أثناء ذهابه لرؤية طبيب في قرية مجاورة، حيث يجد نفسه وحيداً وتائهاً يواجه عقبات وتحديات لن تساعده على استكشاف العالم من حوله.

جلسات حوارية

سيتضمن المهرجان عدداً من الجلسات الحوارية مع بعض النجوم العرب، منهم: نيللي كريم ومنى زكي والفنانة اللبنانية نادين لبكي.

وسيفتتح الموسيقي إي آر رحمان الشهير بأدائه الذي يخطف الأنفاس أولى الحفلات الموسيقية على مسرح "مهرجان البحر السينمائي الدولي" في الثالث من الشهر الجاري، في حين ستُحيي الفنانة الإماراتية بلقيس حفلاً في الخامس من الشهر ذاته، وأيضاً الفنان المصري ويجز في السابع منه.