سبايك لي يشيد بمهرجان البحر الأحمر... ويدعو بالشفاء لبيليه

جدة - محمود الرفاعي 04 ديسمبر 2022

أقام مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية جلسة عالمية مع المخرج والمنتج العالمي سبايك لي ضمن الجلسات الحوارية التي ينظمها المهرجان في فعالياته المقامة في مدينة جدة السعودية

وقال المخرج الأميركي سبايك لي، إنه يعتبر السينما بمثابة عالمه الخاص الذي عشقه منذ سنوات طويلة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم له، اليوم الأحد، ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي داخل أحد الفنادق الكبرى بجدة.

وأشار سبايك لى إلى أن تطور العلم والتكنولوجيا أثر بشكل كبير على صناعة السينما وأن قدرة الناس علي تقديم أو تصوير فيلم بالموبايل فقط، هو أمر غير وجه لعبة صناعة الأفلام خاصة وأن البعض كان يضيع كل أمواله في صنع فيلم.

وأكمل المخرج العالمي سبايك لي خلال المؤتمر الصحفي حديثه بأن صناعة الفيلم السينمائي تبدا بالقصة فالقصة أولا ثم يأتي بعد ذلك أي أمر آخر، مشيرا إلى أن الكثير من الأشخاص يسألونه لما لا تصور في بلاد معينة فيقول لهم أنه يمكنه أن يصور في أي مكان ولكن ماذا سيقول ما هي القصة فهو الأمر في مشوار صناعة أي فيلم.

وأشاد سبايك لي بأجواء مهرجان البحر الأحمر الذي أعرب عن أمنيته بحضوره في الدورات المقبلة، مؤكدا أنه يعتبر المهرجانات السينمائية فرصة لتبادل الثقافات بين دول العالم ومشاهدة أفلام مختلفة.

ودعا سبايك لي حضور المؤتمر بالدعاء لأسطورة الكرة البرازيلية بيليه الذي يمر بأزمة صحية شديدة، وذلك بعد انتشار تقارير تفيد بعدم استجابة جسده للعلاج الكيميائي في ظل معاناته من مرض السرطان الخبيث.