بعد القناع الذهبي... محمد رمضان في موقف صعب لهذا السبب

القاهرة – "لها" 05 ديسمبر 2022

أحالت جهات التحقيق في مدينة 6 أكتوبر العرائض المقدمة من الإعلامي عمرو أديب ضد الفنان محمد رمضان بتهمة السب والقذف الى المحاكمة الجنائية حيث تم تحديد جلسة 20 كانون الأول (ديسمبر) الجاري لنظر أولى جلسات الدعوى.

وكان عمرو أديب قد تقدّم بأربعة بلاغات الى النائب العام ضد الفنان محمد رمضان، وتضمّنت الاتهامات السبّ والقذف والتشهير وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وتعود الأزمة الى حين نشر رمضان فيديو ظهر فيه وهو يرمي أموالاً في حمّام السباحة، من فيديو ترويجي لإحدى أغنياته، لينتقده عمرو أديب بالقول إن تصرفه يستفز الشعب المصري.

وردّ رمضان على تصريحات عمرو أديب بطريقته الخاصة، حيث نشر فيديو من مسلسل "الأسطورة"، وركّب عليه صوت عمرو أديب وهو يقول: "يا محمد إحنا اللي كنا فاكرينه موسى طلع فرعون"، ليردّ عليه بطريقة الأسطورة: "بس يا بابا".

ويأتي هذا الحكم بعد الضجة التي أثارها محمد رمضان في حفله الأخير في "ميدل بيست"، والذي أُُقيم على هامش فعاليات "موسم الرياض" في السعودية، حيث صعد على المسرح مرتدياً قناعاً ذهبياً على شكل جمجمة، وفكّ أزرار قميصه مستعرضاً صدره كعادته، كما اعتمر قبّعة سوداء مُزينة بتطريزات ذهبية.

وفي جانب آخر، يواصل محمد رمضان تصوير مسلسل "العمدة" الذي ينافس به في رمضان 2023، وهو تأليف وإخراج محمد سامي، وشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق، ومن بطولة: زينة، إيمان العاصى، هالة صدقي، مي كساب، أحمد داش، هيدي كرم، فريدة سيف النصر، طارق النهري، طارق الدسوقي، وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي.