نجوم الفن يودّعون مفيد فوزي بكلمات حزينة

القاهرة – "لها" 05 ديسمبر 2022

حرص عدد كبير من الإعلاميين والفنانين على نعي الإعلامي مفيد فوزي، الذي رحل عن عالمنا صباح أمس (الأحد) بعد رحلة طويلة ومسيرة حافلة بالعطاء الإعلامي، تاركاً مجموعة كبيرة من التجارب الإعلامية المميزة والرائدة.

ونعى الكثير من الفنانين الإعلامي الراحل بكلمات حزينة عبّرت عن تأثرهم بمدرسته الإعلامية، سواء مَن عاصروه أو تتلمذوا على يديه أو شاهدوا برامجه وحواراته ذات المذاق الخاص.

بصورة للراحل مفيد فوزي، عبّرت الفنانة يسرا عن تأثرها برحيله، وكتبت عبر حسابها في "تويتر": "خالص العزاء في وفاة الإعلامي الكبير والعظيم مفيد فوزي فقدنا محاور عظيم أضاف للفن والإعلام في مصر والوطن العربي... تغمّده الله بواسع رحمته وألهم الأسرة الكريمة الصبر والسلوان".

كما نعت الفنانة شريهان الراحل، فنشرت صورة له مع التعليق: "في سلام الله يا أستاذ مفيد فوزي".

أيضاً نعت الفنانة مي عمر الإعلامي الراحل، وكتبت عبر حسابها في "تويتر": "لقد فقدنا اليوم علماً من أعلام الصحافة في العالم العربي الإعلامي والكاتب الكبير مفيد فوزي، اللهم ارحمه وألهم أهله الصبر والسلوان".

وبصورة للراحل من أحد البرامج التلفزيونية، نعاه الفنان محمد إمام حيث كتب عبر "تويتر": "إنا لله وإنا إليه راجعون... البقاء لله الإعلامي الكبير مفيد فوزي".

أما الفنانة درة فقد نشرت صورة لمفيد فوزي، وعبّرت من خلال "تويتر" عن تأثرها ببرامجه قائلةً: "وداعاً مفيد فوزي سأظل دائماً أشاهد حواراته الممتعة مع نجوم الزمن الجميل لأنه قيمة وقامة لن تكرر في الصحافة والإعلام. الله يرحمه ويصبّر ابنته حنان ومحبيه".

ونشرت الفنانة لطيفة مجموعة من الصور التي جمعتها بالإعلامي الراحل، وكتبت في رثائه: "لم تكن إعلامياً وناقداً عادياً بالنسبة لي كنت الأخ الكبير الناصح والأستاذ اللي اتعلم منه نصحتني نصائح في بداية طريقي مشيت عليها طول حياتي أشكرك على كل ما اعطيتني إياه من نصائح وحب في حياتي الفنية والإنسانية ألف رحمة على روحك أستاذ مفيد فوزي أعزّي نفسي وعائلتك وحبيبتي حنان مفيد فوزي".

ونعى الفنان نبيل الحلفاوي الإعلامي الراحل، فكتب في تغريدة عبر "تويتر": "أحد رموز الإعلام المكتوب والمرئي المقتحم سريع الإيقاع. كانت له بصمة متفردة سواء اختلفت معه أو اتفقت. لم يقنع بالتعبيرات العادية المعروفة بل أجهد نفسه كلما أمسك بالقلم أو واجه الكاميرا في ابتكار غير المألوف. رحمه الله وخالص العزاء لكريمته حنان والأسرة والساحة الصحفية".

ونشر الفنان إدوارد صورة للكاتب الراحل، وكتب عن دعمه له في بدايته: "الله يرحمك يا حبيبي مش هنسى وقفتك جنبي في بدايتي لما شجعتني وكتبت مقالة عني ادتني دفعة كبيرة إن أكون أنا. ربنا يصبّرك يا حنان ويصبرك يا حليم".

ونشر الفنان هاني رمزي أيضاً صورة للراحل عبر "تويتر"، وكتب في التعليق عليها: "الله يرحمك يا أستاذ مفيد".

وكتبت الفنانة كارول سماحة في رثاء الراحل مفيد فوزي: "الإعلامي الكبير مفيد فوزي قدوة ومدرسة بالإعلام المصري... عشنا معك لحظات وذكريات إعلامية حلوة رح تبقى بذاكرتنا دايماً. تعازيّ الحارة لعائلته وكل محبينه".

ونشر الفنان إياد نصار صورة للراحل مفيد فوزي عبر حسابه في "إنستغرام"، وكتب في نعيه: "وداعاً الأستاذ الكبير مفيد فوزي".

ونعى الإعلامي عمرو أديب عميد الحوار التلفزيوني الراحل، وكتب عبر حسابه في "تويتر": "هو آخر جيل الأساتذة. قليلون هم الذين كنا نعطيهم هذا اللقب. الأستاذ مفيد فوزي الصحافى المذيع الباحث المثقف القارئ لن يتكرر أسلوبه، لن تجد مثل قلمه. مدرسه تتلمذت عليها أجيال في صباح الخير وفي كل العالم العربي. رحم الله مفيد فوزي قدرة صحافية خارقة".

ونشرت الإعلامية لميس الحديدي عبر حسابها في "تويتر" صورة للراحل مفيد فوزي، وكتبت معلّقةً عليها: "رحل أستاذي، أستاذ الحوار، أول من علمني فن السؤال، فن التنقيب والبحث في أعماق الضيف. صاحب القلم حتى وهو على الشاشة، حاور الكبار والصغار، فكان أرشيفه جزءاً من تاريخ هذا البلد. رحل أستاذي وبرحيله تُطوى صفحة جيل بأكمله... فلم يعد هناك من يحكى الحكاية... ويسأل".

كما نشر الإعلامي عمرو الليثي صورة للراحل عبر "تويتر"، وكتب معلقاً عليها: "الإعلامي الكبير مفيد فوزي في ذمة الله".