بالصور - أحمد السقا يردّ على انتقادات تقديمه "سيدتي الجميلة"... هذا ما قاله

القاهرة – "لها" 06 ديسمبر 2022

أُقيمت ندوة لأبطال مسرحية "سيدتي الجميلة" قبيل ساعات من عرضها على مسرح بكر الشدي في الرياض ضمن فعاليات "موسم الرياض" الترفيهي، وحضر من أبطال العرض: أحمد السقا وريم مصطفى ومحمد عبدالرحمن (توتا) ومحسن منصور.

وخلال الندوة، عبّر السقا عن سعاته الغامرة لتقديمه مسرحية "سيدتي الجميلة" في السعودية، والمقرر عرضها بدءاً من اليوم الثلاثاء، وسط حضور الجاليات العربية والشعب السعودي.

وردّ السقا على الانتقادات التي تعرض لها من الجمهور والنقاد، بعد إعلان تقديمه لمسرحية "سيدتي الجميلة"، قائلاً: "ليه تحرموني إني أقدم حاجة عن فنان عظيم بحبه، فؤاد المهندس... وأنا كان نفسي أقدّم مسرحية من أعماله العظيمة التي أثرى بها الفن المصري، ولا شك في أن المسرحية ستظل في وجدان كل الجمهور العربي، لذلك لا تحرموني من تجربة جديدة ستكون في تاريخي المهني".


وأضاف: "الفنان العظيم فؤاد المهندس في أحد اللقاءات التلفزيونية صرح وقال إنه بيحب أحمد السقا، ولذلك أكن له كل الحب والاحترام، ومن ذلك المنطلق قررت إني أقدم حاجة عن الفنان العظيم فؤاد المهندس".

وعن الانتقادات التي طاولت العرض المسرحي قبيل عرضه، أكد السقا أن أغلب الأعمال التي قدّمها العظماء يُعاد تقديمها بشكل عصري وحديث، وهذا لم يجرح الأعمال الأصلية، بل على العكس، فكلها أعمال قيّمة، ولها تاريخ عريق، خاصة إذا كانت تلك الأعمال ناجحة، ولها بريق مع الجمهور مثل "سيدتي الجميلة".

يُذكر أن أحمد السقا يعيد تقديم مسرحية "سيدتي الجميلة"، على خشبة المسرح بعد 53 سنة من تقديمها عام 1969، في عرض كان من بطولة النجمين فؤاد المهندس وشويكار، وأصبح العمل من أيقونات المسرح المصري ولا يزال إلى يومنا هذا، وهي إحدى روائع الكاتب المسرحي برنارد شو، ويجسّد أحمد السقا شخصية "كمال" التي قدّمها فؤاد المهندس، فيما تجسد ريم مصطفى شخصية "صدفة" التي قدّمتها شويكار.