بالفيديو - المطربة حنان: "لا يوجد مزيكا حالياً ونجّاني الله من هذا الأمر"

القاهرة – "لها" 07 ديسمبر 2022

خلال حلولها ضيفةً على برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدّمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ONE"، أكدت المطربة حنان أن أغاني حقبة التسعينيات لا تزال راسخة في أذهان الجمهور، لأن "المزيكا" كانت جميلة وكذلك الألحان، على الرغم من الهجوم الذي تعرّض له جيلها في بادئ الأمر.

ولفتت إلى أن الموسيقى في الوقت الحالي باتت سهلة وعبارة عن "تيمات" وغير موجودة في بعض الأحيان في أغاني "الراب"، قائلةً: "إحنا جيل اتهاجمنا في الأول كتير ودلوقتي بقت المزيكا سهلة وعبارة عن تيمات موجودة ومش موجودة أصلاً في أغاني زي أغاني الراب، ماعدش فيه مزيكا واندثارها حدث تدريجياً مع تعاقب الأجيال، ظلت تختفي تدريجياً حتى وصولنا للمرحلة الحالية".


وتابعت: "جيل التسعينيات نجح في عمل ثورة في الأغنية القصيرة ذات الجملتين والتي تحكي قصة أسرع وأقصر وهذه منتشرة حالياً لأن كل جيل يريد الأجدد والأقصر، والمجتمع بات استهلاكياً وهذا ليس قاصراً على مصر فقط بل شمل العالم كله".

وعن تفويتها فرصة التحول إلى نجمة عالمية في موسيقى البوب، قبل سنوات عدة، أوضحت حنان أنها كانت قد حصلت على جائزة أفضل مطربة موسيقى بوب في الوطن العربي من أحد المهرجانات في فرنسا.

وأضافت أنها سافرت بعدها لإحياء حفل في الولايات المتحدة الأميركية، وفي أثناء جلوسها مع أحد أصدقائها، قابلهما منتج يعمل في نفس شركة الإنتاج التي كانت تصنع ألبومات نجم البوب الراحل مايكل جاكسون.

وأفادت حنان بأن المنتج عرض عليها توقيع عقد مع الشركة مع إعادة تقديمها في مرحلة فنية جديدة كنجمة عالمية لموسيقى البوب من أصول مصرية.


وأردفت قائلة: "كانوا هياخدوني يعملوني نجمة من أول وجديد، قالوا لي إنسي الماضي بتاعك وإرميه خالص، وإحنا هنبتدي معاكي، ومقدرش أوصف سعادتي، كنت حاسة إني عمر الشريف الجديد".

وأكدت حنان أن والدتها رفضت ذلك العرض بشدة، لأنها كانت تعترض على سفرها إلى خارج مصر، بجانب عدم حبها للولايات المتحدة الأميركية.

وواصلت سرد القصة فقالت: "كنت عنيدة جداً لأن دي فرصة عمري، وماما تقولي هتندمي وماتسيبيش بلدك، والدتي ملهاش في أمريكا ومابتحبهمش، وكانت متضايقة جداً وكلّمت كل العيلة عشان يقنعوني أرفض".

وأشارت حنان إلى أن والدتها كانت تدعو الله ألاّ تسافر إلى أميركا، قائلةً: "كنت خايفة من دعوة ماما وبقول لها عشان خاطري ما تدعيش دعوتك".

وحكت أنها واجهت موقفاً ما تتحفظ على ذكره دفعها لرفض السفر بدون تردد، وفاجأت شركة الإنتاج بتراجعها عن فكرة التعاقد معهم، وهو ما صدمهم، وأغضب أصدقاءها الذين أكدوا أنها سوف تندم على ضياع تلك الفرصة.

وتطرقت حنان في الحديث عن شعورها عقب رفض تلك الفرصة قائلةً: "كنت بعيّط وندمانة جداً، لكن لمّا سافرت وشفت بيعملوا إيه مع الفنانين الكبار، وإزاي يكون ورا كل نجم كبير مافيا كبيرة جداً...".

واختتمت حنان حديثها بالقول: "هو بيصنع نجم بس النجم ده ممنوع يتكلم، ممنوع ياخد قرارات، حد بيحرّكه وممنوع يقول لأ، فحسيت إن ربّنا نجّاني من إني أكون في حاجة زي كده".