شوبارد تشارك رسمياً في تنظيم الدورة الأولى من سباق "ميليا 1000" في الشرق الأوسط 

08 ديسمبر 2022

يعتبر سباق التحمل "ميليا 1000" السنوي المقياس الذي يضبط عليه إيقاع محركات السيارات الكلاسيكية لتتسارع معها نبضات قلوب عشاق سباقات السيارات الكلاسيكية والمتنافسين فيها. وللمرة الأولى في تاريخه، ستقام نسخة جديدة من السباق ما بين 4 و8 ديسمبر 2022 في دبي، ليشمل مساره الإمارات السبع في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويشكّل الدورة الافتتاحية من سباق (1000 Miglia Experience UAE 2022) التي سيجتمع فيها ما لا يقل عن 100 فريق مشارك. وباعتبار دار شوبارد الشريك الرسمي لهذا السباق الأسطوري الذي ينتظره عشاق السيارات في الشرق الأوسط بلهفة عارمة، تقدم شوبارد بالتعاون مع شركائها في شركة أحمد صديقي وأولاده ساعة (Mille Miglia Experience UAE 2022)، ضمن إصدار محدود يضم 25 ساعة فقط مصنوعة من الستانلس ستيل. وزودت هذه الساعة الأنيقة بحركة تتميز بدقّة مصادقة بشهادة الكرونومتر (Chronometer) مستوحاة من شغف شوبارد العميق بسباقات السيارات.

شوبارد الشريك الرسمي للدورة الأولى من سباق (1000 Miglia Experience UAE 2022)

ستقام الدورة الافتتاحية من سباق (1000 Miglia Experience UAE 2022)، الذي ينعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، في دبي اعتباراً من 4 ديسمبر 2022، حيث يتنافس 100 فريق عبر قيادة السيارات الكلاسيكية القديمة والسيارات الفائقة الحديثة عبر أراضي الإمارات السبع في سباق شيّق مع الوقت وعلى مدى خمسة أيام متتالية. وبذلك يشكل هذا السباق فرصة رائعة للجمهور للاستمتاع بمشاهدة هذه السيارات الرائعة التي يقودها متسابقون متمرسون. ويعتبر انعقاد الدورة الأولى من سباق (1000 Miglia Experience UAE 2022) مصدر فخر لهذه الدولة الشابّة التي رسّخت مكانتها في غضون بضعة عقود، فأصبحت مركزاً هاماً للأعمال ووجهة شهيرة للسياحة الفاخرة. 

وباعتبارها الشريك الرئيسي ومسجل التوقيت الرسمي لسباق (1000 Miglia) منذ عام 1988، تعمل شوبارد على توسيع نطاق نشاطها مع سباقات السيارات، ولذلك من البديهي أن تكون الشريك الرسمي لهذه النسخة الجديدة من "السباق الأجمل في العالم" التي ستقام في بلد شرق أوسطي. وللاحتفال بهذه العلاقة الوثيقة ستقدم شوبارد 25 ساعة خاصة من موديل ساعة (Mille Miglia GTS Chrono)، كما ستقدم ساعتين إضافيتين منقوشتين خصيصاً لاثنين من مساعدي السائقين ضمن طاقم الفريق الفائز.

كرونوغراف بدقة موثوقة

تعتبر كل ساعة في مجموعة (Mille Miglia) ساعة رياضية تتسم بأعلى مستويات الدقة والموثوقية، ولا يختلف عن ذلك هذا إصدار ساعة (1000 Miglia Experience UAE 2022) الجديدة الاوتوماتيكية التعبئة. وتتميز الساعة بتوفير احتياطي الطاقة لمدة 48 ساعة وزودت بوظيفة إيقاف الثواني، وتقاوم تسرب الماء حتى عمق 100 متر، كما زودت بزجاج كريستالي مضاد للانعكاسات بغية زيادة وضوح الساعة وسهولة قراءتها. فقد جهزت بحركة مصادق عليها بدقة الكرونومتر من الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC)، بحيث تضمن الدقة المتناهية التي يهتم بتحقيقها الرئيس الشريك في دار شوبارد، كارل فريدريك شوفوليه.

تبرز مؤشرات الكرونوغراف بفضل عقارب حمراء الرؤوس تزيد من وضوح عقرب الثواني المركزي الدوّار، وعداد 30 دقيقة عند موضع الساعة 12، وعداد الساعات عند موضع الساعة 6. وللحفاظ على التوازن المريح للعين في الميناء، يظهر عرض الثواني المصغّر عند موضع الساعة 9، وتظهر فتحة عرض التاريخ عند موضع الساعة 3.

يظهر على الإطار المحيط بزجاج الساعة مقياس تاكيمتر مطلي بالسيراميك الأسود مزود بتدريجات من الورنيش الأبيض، ويعتبر هذا المقياس أداة مثالية تساعد المتسابقين على حساب متوسط السرعة خلال سباق (1000 Miglia). لا سيما أن سباق السيارات التاريخي يعتمد على التوقيت الدقيق، ولذلك لا تزال دار شوبارد هي الشريك الأفضل للسباق نظراً لما تشتهر به من دقتها وإتقانها في كل ما يتعلق بصناعة الساعات.