بالفيديو - في ظهورها الأول... رسالة من أنغام لجمهورها ولقاء مع رامي عياش

القاهرة – "لها" 09 ديسمبر 2022

عادت أمس (الخميس) الفنانة الكبيرة أنغام إلى نشاطها الفني وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مكثف، حيث نشرت عبر حسابها الخاص في "إنستغرام" صورة لها وعلّقت عليها برسالة شكر وامتنان لجمهورها، ثم نشرت مقطع فيديو تروّج فيه لحلقتها الجديدة من برنامجها "أنغام" الذي تقدّمه على قناة dmc، واستضافت فيها المطرب اللبناني رامي عياش، لتظهر مساءً في الحلقة بكامل أناقتها.

وكتبت أنغام في رسالتها: "الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه، لقد منّ الله عليا بالشفاء بفضل دعائكم وحبكم الذي غمرني من كل جانب، لازم أعبّر عن شعوري بالامتنان الشديد لمروري بهذه المحنة التي تحولت إلى منحة إلهية، رأيت من خلالها كل هذا الحب الذي لم أكن لأستطيع تجاوز هذه الوعكة بدونه وبدون دعاء جمهوري الحبيب الغالي أنا عاجزة عن الشكر والتعبير عن حبي لكم... أنتم بالنسبة لي الروح لجسدي".

وأضافت: "الأطباء الأكفاء اللي أشرفوا على متابعة حالتي وعلاجي وقاموا برعايتي على أكمل وجه، حقيقي ألف شكر مش كفاية، أولادي حبايبي وأسرتي اللي مسابونيش لحظة ربنا يخليكم ليا وميحرمنيش من حبكم أبداً، زملائي حبايبي وأصدقائي اللي شعرت بخوفهم الحقيقي ولهفتهم عليا، شكراً على مشاعركم الصادقة، أنا حقيقي محظوظة بكم".

https://www.instagram.com/p/Cl6v4zyjBac/

وظهرت أنغام من جديد في برنامجها حيث استضافت في أول حلقة تعود بها الى جمهورها بعد أزمتها الصحية، المطرب اللبناني رامي عياش، الذي كشف العديد من أسراره.

وقال عياش لأنغام إنه يدين بالفضل لمصر في إنقاذ مسيرته الفنية، بعد منع حفلاته في وطنه لبنان، كما تحدّث عن بداياته الفنية وتأسيسه جمعية لتعليم الأطفال في لبنان، حيث قال: "أغنية "قصة حب" كانت من ألحان جون ماري، وكنا سهرانين عنده في البيت وقررنا نعمل أغنية، وهي من تأليف محمد رفاعي، ونجحت الأغنية وانتشرت". وأضاف: "بعد ما خرجت من استديو الفن جيت مصر وكان لها الفضل عليا بعدما رفضت تجديد عقدي باستوديو الفن في لبنان، واتمنعت عني الحفلات في لبنان واتعرضت لضائقة مالية إلى أن جالي عرض من فندق في مصر وغنيت لمدة 3 أشهر".

وتحدّث رامي عياش عن الفنان الراحل وديع الصافي، قائلاً: "ربنا أعطاني الفرصة ولازم أحافظ عليها وأنمّيها، ووديع الصافي أستاذي دون أن يدري فتعلمت منه الكثير وخاصة بالصوت الجبلي وكوّنت توليفة فنية جعلتني مسموعاً، والصوت الجبلي متنوع بكل صفاته وحينما تتجسد الصفات في الصوت نصنع صوتاً خاصاً يتسم بكل صفات الجبل".

وفاجأ رامي عياش الفنانة أنغام، خلال حوارهما، بأنه أسّس جمعية "عياش الطفولة"، والتي تبنّى من خلالها 2000 طفل في لبنان لتعليمهم، معلقاً بالقول: "والدي علّمنا بأفضل شكل ولكنه كان بيعيش الخطر كل يوم، وكنت أتمنى تكون هناك جمعية إلى أن أنشأت جمعية "عياش الطفولة" لتدعم الأطفال في تعليمهم وحلمي أفتح معهد موسيقى مجاني للناس والأطفال، وبفكر أبدأ بالفكرة دي في مصر".

وأشار رامي عياش إلى أن أمواله العائدة من الفن تدخل الى الجمعية مباشرة لمساعدة الطلاب والأطفال وتوفير فرص تعليم لهم، موضحاً أن الإحساس بالشبع والسلام النفسي والهدوء حصل عليه من خلال الجمعية وليس من الفن أو المال مهما كانت قيمته.