نجوم الفن يحتفلون بصعود منتخب المغرب لنصف نهائي كأس العالم

القاهرة - "لها" 11 ديسمبر 2022

امتلأت صفحات النجوم العرب، بالتهاني لشعب المغرب الشقيق وذلك بعد فوز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي بهدف نظيف مقابل لا شيء وصعوده للدور نصف النهائي.

وكانت الفنانة المغربية جنات من أوائل النجوم الذين حرصوا على تهنئة منتخب بلادها، على التأهل التاريخي للمربع الذهبي للمونديال.

وكتبت جنات على صفحتها الشخصية بـ"إنستغرام": "الحمد لله على الفوز التاريخي لمنتخب المغرب مبروك لكل مغربي وكل عربي على هذا الإنجاز التاريخي غير المسبوق".

وحرص الهضبة عمرو دياب، على تهنئة المغرب بالفوز على البرتغال والتأهل لنصف نهائي كأس العالم.

وكتب عمرو دياب عبر حسابه بموقع "تويتر": "عملوها أسود الأطلسي الأبطال، مليون مبروك".

وكتب رامي صبري على "إنستغرام": "مبروك لينا وللشعب المغربي الغالي ألف مليون مبروك".

أما المخرج رامي إمام فنشر فيديو أثناء مشاهدته المباراة وعلق قائلا: "الحمد لله والشكر لله والله العظيم ما مصدق المغرب في نصف نهائي كاس العالم ألف مبروووووووووووك على هذا الإنجاز التاريخي.. مبرووووووك المغرب.. العربي.. الإفريقي.. الشقيق على إسعاد ٣٠٠ مليون عربي.. ربنا يحفظكم ويسعدكم ويوفقكم لما هو قادم دايما مغرب".

وقال الفنان هاني شاكر: "مبرووووك لكل العرب وصول منتخب المغرب اللي مشرف الكرة العربية لقبل النهائي في كأس العالم".

وكتبت هند صبري على "إنستغرام قائلة: "صنعتم التاريخ يا أسود الأطلس .. لحظات عظيمة عشناها معكم ونتمنّى ترفعوا كأس العالم وأنتم قادرون!".

هاني سلامة كتب: "فعلوها الأسود وفاضل خطوة واحدة للنهائي يالا يا أبطال هانت.. مبروك مبروك للكرة المغربية والعربية إنجاز كبير وعظيم".

وعلق نبيل الحلفاوي على تأهل منتخب المغرب لنصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 بقطر، في تغريدة له عبر "تويتر"، قال فيها: "الإنجاز التاريخي لن ينساه المغرب ولا العرب ولا إفريقيا، المغرب استعصت على القوى العظمى الكروية واحدة تلو الأخرى، لم يعد لطموحنا سقف. شرفتونا بالزاف، سجلتم إنجازكم بحروف من نور، شكراً يا أبطال".

وقدم النجم تامر حسني التهنئة للمنتخب المغربي وكتب في تغريدة له عبر "تويتر": "توقعت الجول من قبل ما ييجي ويارب نكمل على كده واكتر عملت اللي عليا يلا دعواتكم إلى الأمام يا مغرب إلى الأمام يا عرب وبرضو مستني الكاس إن شاء الله مليون مبروك لأسود الأطلس شرفتوا كل العرب الله أكبر".

ونشر محمد هنيدي صورة من المباراة للاعب المغرب وهو يقبل رأس أحد لاعبي المنتخب البرتغالي بعدما أضاع ضربة رأس كانت قريبة من دخول المرمى وكتب معلقاً عليها: "وإحنا كلنا بنبوس راسك".

كما هنأت الفنانة المغربية سميرة سعيد، منتخب بلادها بعد فوزه على المنتخب البرتغالي، ووصوله إلى نصف نهائي مونديال 2022.

وقالت سميرة في تغريدة على حسابها بموقع "تويتر": "الحلم أصبح حقيقة، انتصار تاريخي عظيم، أشعر بالفخر كوني مغربية، عربية، تنتمي لهذا الوطن الكبير. ودائماً الرياضة والفن توحد القلوب والشعوب. برافو أسود الأطلسي".

وكتبت هيفاء وهبي في تغريدة لها عبر تويتر: "للتاريخ.. المغرب في النصف نهائي.. مبروك للشعب المغربي الشقيق.. شرفتوا الوطن العربي كله".

وهنأ الفنان اللبناني رامي عياش المنتخب المغربي حيث نشر تهنئته عبر خاصية القصص المصورة بـ"إنستغرام" وأشار للفوز بعلامة النصر متمنياً الفوز لهم في المباراة القادمة.

فيما احتفل أيضا الفنان صابر الرباعي بفوز المنتخب المغربي على صفحته الشخصية بـ"إنستغرام" ونشر فيديو لاحتفال اللاعبين لحظة سجودهم احتفالاً بالفوز.

كما نشرت أمل حجازي منشوراً على "فيسبوك" لتهنئة المنتخب المغربي عبر صفحتها الشخصية قائلة: "فهود أسود نسور نمور مبروك للمغرب".

كما كتبت الفنانة أحلام تهنئة أيضاً عبر صفحتها الشخصية كتبت فيها "المغرب عربيا عربيا عربيا وبكل جدارة المغرب إلى التاريخ مبروك لنا كلنا".

كما كتب الفنان إياد نصار على صفحته الشخصية بـ"فيسبوك": "فرحة في كل الوطن العربي مبروك المغرب".