بالفيديو - كوافير الفنانات يكشف سراً طريفاً حول جمال شعرهن

القاهرة - "لها" 11 ديسمبر 2022


خلال حلوله ضيفاً ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، الذي تقدمه الفنانة منى عبد الغني والإعلاميتان إيمان عز الدين ومها الصغير على قناة "CBC"، كشف محمود رأفت المعروف بـ"كوافير المشاهير" في فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن القرن الماضي، عن سر جمال شعر النجمات.

قال رأفت: "أول نجمة سينمائية مسكت شعرها كانت سنة 1971، وهما الفنانتان سميرة أحمد وصفاء أبو السعود، كنت لسة مساعد صغير مع سعيد، أنا اتعلمت بسرعة جدًا، يعني دخلت المهنة سنة تمانية وستين، ومع بداية السبعينيات كنت مُسرح لنجمات مصر وكنت بترعش بقى أول مرة أمسك شعر مع سداسي أضواء المسرح".

أضاف: "زمان كان كل واحدة لها شخصيتها، وتغيير اللوك لم يكن بسهولة، وكل فنانة كانت لها الكراكتر بتاعها بتستمر عليه فترات طويلة جداً".


عن تفاصيل علاقته بالفنانة الراحلة شادية، قال: "شادية كانت جبهتها عريضة وكل وش بيكون له ديفو، فالكوافير الشاطر لازم يعرف إزاي يداري الديفو ده، وكانت تيجيني شادية المحل الساعة أربعة، ونجهز الشغل وبعدها ننطلق للإسماعيلية، الله يرحمها، كان لي مواقف جميلة معها كانت بتصر توصلني بالعربية لو راجعين متأخر من الشغل وكانت تحب تدخل شبرا".

وعن سر الخلطة التي كان يستخدمها الكوافير محمود رأفت مع الفنانات: "كنت بجيب مجموعة الزيوت عبارة زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت البرافين، كل أنواع الزيوت اللي ممكن تتخيليها وقليل من الجاز".

تابع: "كان من أكثر الفنانات جرأة في تغيير الشكل كانت الله يرحمها الفنانة نادية لطفي، شعرها كان خفيف جداً، كنت بلبسها باروكة وعمرنا ما حسينا إنها باروكة، كمان اشتغلت مع الفنانة صفية العمري على مسرح مدبولي".

وحول أهم النصائح التي قدمها رأفت للشعر، قال: "مهم جداً نبعد عن مكواة الشعر غير الجيدة التي عبارة عن قطعة ألومنيوم وليس سيراميك أصلية، هذه النوعية تحرق الشعر وتهلكه، وغير كدا الشعر الثابت لعدة شهور بتركيبة في الشعر مضر جداً، واستخدام الباروكة لأوقات كثيرة".