خاص "لها" - أحمد السقا يتجاهل الانتقادات ويتخذ هذا القرر

القاهرة – "لها" 12 ديسمبر 2022

علمت "لها" أن الفنان أحمد السقا قرر تجاهل الانتقادات الكثيرة التي طاولته خلال الفترة الماضية بسبب إعادة تقديمه مسرحية "سيدتي الجميلة" التي كان قد قدّمها الفنان فؤاد المهندس في ستينيات القرن الماضي.

وعلمت "لها" أن السقا قرر عرض المسرحية في مصر بعد انتهاء عرضها في "موسم الرياض"، ليتسنى للجمهور المصري مشاهدتها حتى يخرج من دائرة الانتقادات لأنه واثق بأنها ستنال إعجاب الجمهور والنقاد معاً.

ويشارك فى بطولة النسخة الجديدة من المسرحية الى جانب أحمد السقا كلٌ من: ريم مصطفى ومحمد عبد الرحمن توتا وعلاء مرسي ومحسن منصور وليلى عز العرب وعبير منير وأسامة عبد الله ومصطفى عبد السلام وأحمد علي وهالة السعيد ومحمد المليجي ومحمد يسري وجابر فراج، وهي رؤية إخراجية لمصطفى حسني، والعمل الأصلي للمخرج حسن عبد السلام.

ويعيد أحمد السقا مسرحية "سيدتي الجميلة" إلى خشبة المسرح مجدداً بعد 53 عاماً على تقديمها عام 1969 من بطولة النجمين فؤاد المهندس وشويكار، وأصبح العمل من أيقونات المسرح المصري حتى وقتنا هذا، وهو من روائع الكاتب المسرحي برنارد شو.

ويجسد أحمد السقا في المسرحية شخصية "كمال" التي قدّمها فؤاد المهندس، فيما تؤدي ريم مصطفى شخصية "صدفة" التي قدّمتها شويكار.