صراع مسلسلات رمضان على نجوم الأغنية

شيرين عبد الوهاب, أحمد السقا, أعمال رمضانية, أجور النجوم والفنانين, مسلسل, شارات / تتر

11 أبريل 2012

يدور صراع حاد في كواليس مسلسلات رمضان للفوز بأهم المطربين والمطربات لغناء تترات المسلسلات، خاصة مع اقتناع الجميع بمدى تأثير التتر على نجاح العمل وجذب المشاهدين إليه.

وإذا كانت الأجور تحسم أحياناً موقف نجوم الغناء من اختيار تتر مسلسل دون غيره، فإن علاقة أبطال المسلسلات بنجوم الغناء تحسم الأمر أحياناً أيضاً، وهو ما حدث عندما وافقت شيرين عبد الوهاب أخيراً على غناء تتر مسلسل "خطوط حمراء"، للصداقة التي تربطها بنجم العمل أحمد السقا، دون التوقف كثيراً عند مسألة أجرها.

أما غادة عبد الرازق التي استعانت العام الماضي بنانسي عجرم لتغني تتر مسلسلها "سمارة"، فطلبت هذا العام الاستعانة بالنجمة إليسا لتغني تتر مسلسلها "مع سبق الإصرار"، وبالفعل بدأت الشركة المنتجة مفاوضاتها مع إليسا.

واختار محمد حماقي أن يدعم الفنان خالد صالح، من خلال غنائه تتر مسلسل "9 جامعة الدول"، وهي المرة الأولى التي يغني فيها حماقي تتر مسلسل. وقد اتفق مع الشاعر أيمن بهجت قمر والملحن محمد يحيى على التعاون معه في هذا التتر.

أما كريم عبد العزيز فيحضر لمفاجأة في تتر مسلسله "الهروب"، وهي الاستعانة بالنجم محمد منير الذي تلقى اتصالاً من منتج المسلسل صفوت غطاس لإقناعه بغناء التتر، ولا تزال المفاوضات بينهما جارية.

وإذا كان نجوم مسلسلات رمضان قد دخلوا في تنافس حامٍ للفوز بأهم نجوم الأغنية، فإن هناك مسلسلات أخرى تعتمد على أبطالها أنفسهم في غناء التتر، وأبرزها "في غمضة عين" الذي تخوض فيه أنغام أولى تجاربها مع التمثيل، كما أنها ستغني تتري البداية والنهاية.

وينطبق هذا الأمر على النجمة اللبنانية رولا سعد في مسلسلها "البحر والعطشانة"، وميس حمدان في مسلسلها "النار والطين".