كندة علوش عن تكريمها في "مهرجان القاهرة للفيلم القصير": "مكسوفة ومش عارفة آخد نفسي"

القاهرة - "لها" 18 ديسمبر 2022

كشفت الفنانة كندة علوش عن سعادتها بتكريمها في مهرجان القاهرة للفيلم القصير في دورته الرابعة، عن فيلمها "نزوح".

وقالت كندة في تصريحات صحافية: "ده أكتر تكريم مش عارفة أخد نفسي فيه، لأنه من وجهة نظري أهم من أي تكريم أتكرمته، فكرة إن يتذكر اسمي مع اسم أستاذ يسري نصر الله، أنا حقيقي مكسوفة".

وأضافت: "أنا سعيدة بوجود مهرجان للأفلام القصيرة لأني بعشقهم، وكنت سعيدة بوجودي في لجنة تحكيم الأفلام القصيرة في أحد المهرجانات، والمهرجانات دي هي بوابة للشباب الشغوف، اللي أعرف منهم ناس كتير.

واختتمت حديثها قائلة: "الشباب دول بيقدموا أفكارهم بإمكانيات قليلة، وفخورة جداً بوجودهم، عشان في مخرجين كبار كانت الأفلام القصيرة بدايتهم، وده أهم تكريم ليا وكأن حد بيطبطب عليك بعد التعب".

وكانت فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان القاهرة للفيلم القصير، المقام بساحة دار الأوبرا المصرية، قد انطلقت مساء أمس (السبت) وشهد الحفل توافد عدد من النجوم، أبرزهم كندة علوش، المخرج يسري نصر الله، المخرجة نيفين شلبي، الناقد أحمد شوقي، محمد السعدني، الناقد محمد نبيل، وآخرون.

ويذكر أن فيلم نزوح ضم عدداً من الفنانين، أبرزهم سامر المصري، نزار العاني، وهالة زين، وهو من إخراج وتأليف سؤود كعدان وتدور أحداثه في إطار من الدراما حول شخصية معتز الذي يرفض الهروب وترك دمشق بعدما سقطت عليه قنابل ويقع ما بين حيرة البقاء في الخطر أو الهروب وترك بلاده.