إلهام شاهين تكشف أسباب خوفها من دورها في "بطلوع الروح"

القاهرة – "لها" 20 ديسمبر 2022

حلّت الفنانة إلهام شاهين ضيفةً على الجلسة الثالثة من منتدى حوار الثقافات الذي أُقيم في الهيئة القبطية الإنجيلية، وذلك لتكريمها عن دورها في مسلسل "بطلوع الروح" الذي قدّمته في رمضان الماضي ونالت عنه جائزة أفضل ممثلة من مهرجان "دير جيست" أخيراً.

وألقت إلهام خلال الجلسة كلمة كشفت فيها عن المخاوف التي أحاطت بها بسبب دورها في المسلسل، حيث قالت: "الخوف من هذا المسلسل كان كبيراً وتلقيت الكثير من الإهانات كما أنني لا أقبل بالفكر المتطرف".

وأكدت أنها استعدت جيداً لهذا العمل الدرامي، بدراسة تنظيم "داعش"، ووجّهت سؤالاً لهذا التنظيم: "كيف تدافعون عن بلد أو دين وأنتم مأجورون؟".

وأكدت أنها تطمح الى تقديم أدوار سينمائية تهم قضايا المجتمع، وتكون أكثر شجاعةً، قائلة إنها أدت دور زوجة مسيحية تطلب الطلاق ولكنها لم تحصل عليه بسبب قوانين الكنيسة.

وأضافت أن الحرية تكون دائماً على كل المستويات، ولا بد من أن تكون حرية مسؤولة، مؤكدة أنها حوربت أثناء تقديم فكرة فيلم عن زنى المحارم، فالفن لا يفضح المجتمع، بل يلقي الضوء على الكوارث الموجودة فيه.

وكان مسلسل "بطلوع الروح" قد فاز بجائزة الإنتاج الدرامي المتميز في مجال حقوق الإنسان لعام ٢٠٢٢، خلال الاحتفالية السنوية للمجلس القومي لحقوق الإنسان لتكريم الأعمال الدرامية الرمضانية.

وعبّرت إلهام شاهين عن سعادتها بالجائزة، وكشفت سبب عدم حضور منة شلبي وأحمد السعدني التكريم، بالقول: "كانا يتمنيان الحضور، لكن هناك ظروف منعتهما وكل التحية لهما ولفريق العمل".