بالفيديو - متسابق "سعودي آيدول" يريد تقبيل أصالة... ومناكفة أحلام حاضرة

21 ديسمبر 2022

شهدت الحلقة الأولى من برنامج "سعودي آيدول" على MBC1 و"MBC العراق" الكثير من المواقف الطريفة، من أبرزها طلب أحد المتسابقين تقبيل المطربة السورية أصالة نصري.

وأجابت نصري بطرافة بأنها متزوجة، وأشارت إلى أن المطرب العراقي ماجد المهندس زميلها في لجنة التحكيم، صديق زوجها فائق حسن، لذا سيخبره بالقبلة إذا حصلت وقد يذبحها.

وانطلق الموسم الأول بالتنسيق بين الهيئة العامة للترفيه في السعودية و"مجموعة MBC"، مستضيفاً مواهب متميزة، تحلم بالنجومية والشهرة وتسعى إلى تحقيق لقب محبوب السعودية، وتقف على المسرح أمام أربعة من النجوم أعضاء لجنة التحكيم أصيل أبو بكر، أحلام، أصالة، وماجد المهندس.


وتخوض هذه المواهب الغنائية اختبارها الأول، وعلى كل منها الحصول على 3 أصوات نعم نعم من اللجنة من أصل 4 للتأهل إلى المرحلة التالية، والهدف اختيار مشتركين من ذوي الموهبة الشاملة، أي أن يمتلكوا مقوّمات الفنان الشامل من صوت، وشكل، وحضور، وإحساس.

ويفتتح البرنامج بتجارب الأداء في أسبوعين متتاليين، لتكتمل المرحلة الأولى، ثم تبدأ المرحلة الثانية "تحدي المجموعات"، ضمن حلقة واحدة تعرض الأربعاء 4 كانون الثاني (يناير) 2023، قبل أن يقف المشتركين المتأهلين في حلقة "المرور الأخير" في 11 كانون الثاني 2023، بعدها تنطلق العروض المباشرة في 18 كانون الثاني 2023، وتكمل بعدها التصفيات ربع النهائية ونصف النهائية، وصولاً إلى تتويج فائز واحد باللقب في ختام الموسم الأول من "سعودي آيدول".

وشهد مقطع آخر من الحلقة الأولى مناكفة أصالة لأحلام خلال ابداء الأخيرة ملاحظاتها لإحدى المتسابقات، فاتخذت الفنانة السورية مواقف مناقضة للفنانة الأماراتية.


ويتشارك تقديم البرنامج راجح الحارثي وسارة مراد، وقد تولّى المدرّبون الموسيقيون محمد أبو دلّة، يزيد الخالد ووديع أبي رعد تدريب المشتركين ومتابعتهم موسيقياً خلال تجارب الأداء الأولى، وبعيد انتقال المتأهلين للوقوف أمام لجنة التحكيم.

وعند انطلاق العروض المباشرة، يبدأ عرض حلقات "سعودي آيدول إكسترا" لتغوص في كواليس البرنامج وتحضيرات المشتركين للحفلات، ومتابعة المدرّبين والنجوم لهم عن كثب وصولاً إلى فوز أحدهم باللقب.