بطلة فيلم مصري متهم بالجرأة تعلّق على "مشهد القُبلة"... وهذا ما قالته عن إلهام شاهين

26 ديسمبر 2022

تحدثت الممثلة المصرية إلهام صفي الدين عن الضجة المُثارة بسبب بعض المشاهد التي وصفت بالجريئة ضمن أحداث فيلم "صاحبتي" الذي شارك في واحدة من المسابقات المهمة في "مهرجان فينيسيا"، وكذلك في المسابقة الرسمية لـ"مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" وحصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وعلّقت صفي الدين على مشهد القُبلة في الفيلم، والذي أثار حفيظة قسم من الجمهور في لقاء مع "العربية" بالقول: "هو مشهد مماثل لأي مشهد آخر أقدمه، فهو يستهدف في الأساس إيصال حالة، وكنت أعلم أنه سيكون هناك صدام والعديد من الأمور التي ستحدث وتقال، لكن أنا مقتنعة بما قدمته، ومتقبلة جداً أن الكل يدلي برأيه. لكن لم يؤثر في ما قيل بشأن مشهد القبلة، لأني أعلم ما يتناوله الفيلم، وبالنسبة لي يقدم حالة كما قلت، فالفيلم يُعبر عن أزمات حقيقية تواجه الشباب من كبت وفرض سيطرة الأهل عليهم، ويكشف عن سراديب معاناتهم الاجتماعية والنفسية. كذلك يحتوي الفيلم على غياب الشعور بالثقة والأمان والحب والاحترام بين الأهل أو بين الحبيبين، والعديد من الأمور كان من الممكن للجمهور أن يمسك فيها، لكنهم تعلقوا بالأمور التي تقوم على التريند".


وعن ردّ فعل عائلتها على الفيلم والمشاهد، قالت إلهام صفي الدين: "ركزت على ردود الفعل الصادرة عن الدائرة المحيطة بي كعائلتي وأصدقائي، الذين يقفون إلى جواري دوماً، وهو ما عزّز ثقتي في نفسي، فلم أشعر بالقلق لعرض الفيلم مع أهلي، لأنهم على علم بتصويري فيلماً قصيراً، وكنت سعيدة جداً بوجودهم، كما أن دعمهم يعطيني المزيد من القوة".


وأضافت: "خالتي النجمة إلهام شاهين هي أكبر داعم لي في الحياة، وأعتبرها أمي الثانية، ومنذ أن أبلغتها بأنني سأشارك في عمل فني كانت سعيدة جداً وفخورة بي، وأعطتني دعماً كبيراً، وهذا الدعم كان مهماً بالنسبة إليّ، لأنه زاد من قوتي وجعلني أثق في قراراتي، خصوصاً بعدما قالت لي: يجب أن تختاري الصح ولو رأيت أن قرارك سليم فأنا أساعدك وفي ظهرك أيضاً".