محمود حميدة يمازح جمهوره بفيديو طريف

القاهرة – "لها" 28 ديسمبر 2022

فاجأ الفنان الكبير محمود حميدة جمهوره بتوجيه رسالة تهنئة بعيدَي الميلاد ورأس السنة من خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الخاص في "إنستغرام".

وقال حميدة في الفيديو: "الأهل والأحباب جميعاً كل عام وأنتم بخير بمناسبة أعياد الكريسماس ورأس السنة، وبالمناسبة دي كان في أغنية حافظها زمان"

ومازح حميدة الجمهور حيث قرر أداء أغنية We wish you a merry Christmas، ليبدأ بعدها في الضحك.


يُذكر أنه تم تكريم محمود حميدة من جانب صنّاع مسرحية "حتة تانية"، حيث صرح في كلمته بهذه المناسبة بأنه لم يكن يحب التمثيل منذ الصغر بسبب المجتمع المحيط به، موضحاً أنه عندما فشل في دراسة الهندسة، طلب والده منه أن يلتحق بمعهد الفنون.

وقال حميدة: "كتبت في بطاقة المهنة (ممثل) وكنت أول من يكتب المهنة (ممثل) في تاريخ العرب كلهم، لأن تلك الكلمة مكنش في حد بيكتبها".

وعن الفارق بين العمل في السينما والمسرح، قال حميدة إن المسرح يحتاج إلى صدق تام من الممثل لفترة محددة من الزمن، مؤكداً: "في بداياتي عندما اشتركت في المسرح كنت أبقى منعزلاً في غرفتي أذاكر فقط ولم يكن لي علاقة بأحد من زملائي، ولكن في السينما الوضع مختلف تماماً، وحالياً أحرص على علاقاتي بزملائي لأن الفن ليس فقط التمثيل والكثير من الناس يغفلون عن هذا الشيء ودائماً أتحرّى عن كل ما يدور حولي وأسأل عن كل شيء لأكون على علم تام بما يحدث".

وأضاف: "من علّمني هذا الدرس هو المخرج حسين كمال عندما كنت أعمل معه في فيلم "المساطيل" وكنت في بداية حياتي الفنية وهو دائماً كان منعزلاً في غرفته عن الآخرين، وكان يتجاهلني طوال الوقت، ولكن في آخر يوم تصوير جلس معي ووبّخني وقال لي إن الفن ليس تمثيلاً فقط ويجب أن أحافظ على علاقتي بكل زملائي، وهذا لم أنسه طوال حياتي".