مواجهة بين علي الحجار وطلعت زكريا

تكريم, علي الحجار, طلعت زكريا, أحمد آدم, حسن عبد السلام, مواجهة المرض, مهرجان المسرح العالمي

30 أبريل 2012

شهدت ليلة تكريم المخرج المسرحي حسن عبد السلام، ضمن فعاليات مهرجان المسرح العالمي، مواجهة ساخنة بين المطرب علي الحجار المعروف بموقفه المؤيد للثورة المصرية والفنان الكوميدي طلعت زكريا المعروف بموقفه المعارض لها.

بدأت المواجهة بدعابة أثارها أحمد آدم، عندما وصف زميله طلعت زكريا مازحاً بأنه «ملك الفلول»، في إشارة إلى موقفه المُعادي للثورة، وبعدها تحدث علي الحجار عن الشهداء وأهدى أغنيته «ضي عيني» إلى الناشط السياسي أحمد حرارة، الذي فقد عينيه في أحداث الثورة، ثم قال غاضباً وموجهاً الكلام نحو طلعت زكريا: «أنا مندهش لأن بعض الأشخاص ينسحبون من القاعة بمجرد الحديث عن الشهداء وأبطال الثورة، والرئيس السابق جمعته مواقف «طيبة» بطلعت زكريا، ولذلك ربما لو كنت مكانه لفكرت مثله، فصعب أن يفكر في الشهداء ويترك نجوميته».

وبمجرد انتهاء علي الحجار من كلمته عاد طلعت زكريا مسرعاً وصعد إلى المسرح وقال: «أنا تركت القاعة لأدخن سيجارة فقط، وعموماً ألبومات علي الحجار كلّها عندي في سيارتي».

وقبل أن يكمل طلعت كلمته تعالت هتافات ضده بسبب موقفه من الثورة، وحاول علي الحجار احتواء الموقف وتخفيف حدته مؤكداً أن طلعت زكريا على الأقل ثابت على موقفه ولم يتلوَّن.

شارك في ليلة تكريم حسن عبد السلام كل من عمرو عبد الجليل والمنتج محمد فوزي والمخرج عصام السيد، وألقى حسن عبد السلام كلمة قصيرة ممزوجة بدموعه أكد فيها سعادته لأنه يرى نهايته مملوءة بالحب.