إليسا تردّ بحسم على "وتري": الخلاف أكبر من زياد برجي

30 ديسمبر 2022

أصدر مارك حبقة محامي النجمة إليسا، بياناً ردّ فيه على بيان "شركة وتري أوف شور ش.م.ل" الذي أعلنت فيه "حقوقها الحصرية في توزيع الألبوم الجديد للفنانة اللبنانية"، وهدّدت من خلاله الشركات الأخرى بعدم التعامل بصورة مباشرة أو غير مباشرة مع الأخيرة بخصوص ألبومها الجديد.

وجاء في بيان حبقة أن "العقد الموقّع مع شركة "وتري أوف شور ش.م.ل" قد تم توقيعه مع شركة "آي-ريكوردز ش.ذ.م.م." وليس كما زعم بيان شركة "وتري أوف شور ش.م.ل" بأنه موقّع مع السيدة إليسا، فاقتضى التوضيح".

وأضاف البيان أن ""شركة وتري أوف شور ش.م.ل" تزعم أنها تفاجأت بفسخ العلاقة التعاقدية معها حيث إنها تبلّغت بهذا الموضوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما الحقيقة أنها تبلّغت إنذارين سابقين تلاهما كتاب فسخ رسمي أُبلغ من شركة "وتري أوف شور ش.م.ل" بتاريخ 21/12/2022 بحيث كان واضحاً من خلال الكتب المذكورة كمّ المخالفات التي ارتكبتها الشركة المذكورة والتي أدت إلى قرار فسخ العلاقة معها".

واعتبر أن "الحديث عن نزاع مع الفنان زياد برجي وحصره بهذا الأخير هو محاولة جديدة للتنصل من التبعات القانونية لكل المخالفات التي ارتكبتها شركة "وتري أوف شور ش.م.ل"، وبالتالي يبقى القضاء الميثاق الوحيد للبتّ بكل هذه المزاعم ومحاولة التنصل من المسؤوليات التي تمارسها شركة "وتري أوف شور ش.م.ل"، والتي لن تغير شيئاً في الواقع القانوني المتعلق بالقضية الحاضرة".

وشدّد على أن "تهديد شركات التوزيع الرقمي كما جاء في بيان شركة "وتري أوف شور ش.م.ل" وتضليل الرأي العام بأن هذه الأخيرة ما زالت الموّزع الحصري المعتمد من الفنانة إليسا ما هو إلا محاولة يائسة ومخالفة قانونية فادحة تُضاف الى سجل المخالفات القانونية التي يبقى القضاء المرجع الوحيد للبت فيها، فيما تبقى الحقيقة الثابتة أن اتفاقية الترخيص السابقة الموقّعة مع شركة "وتري أوف شور ش.م. ل" أصبحت مفسوخة حكماً وعلى مسؤولية الأخيرة منذ تاريخ 21/12/2022 بحيث يتوجب على شركة "وتري" التقيد التام بأحكام الفسخ وعدم انتحال صفة الموزع الحصري مجدداً تحت طائلة مراجعة القضاء المختص لهذه الجهة أيضاً".

ولفت إلى أن "محاولة البعض تصوير عملية فسخ العلاقة التعاقدية مع شركة "وتري أوف شور ش.م.ل" وكأنها خسارة المعركة القضائية في ما خص التعدي الحاصل على حقوق أغنية "أنا وبس"، مرفوضة لأن المعركة القضائية لم تسلك طريقها أساساً كما تفرضه الأصول القانونية بسبب الاعتكاف الحاصل من القضاء، وبالتالي فإنه وبمجرد عودة المحاكم الى عملها الطبيعي، سوف تتخذ الفنانة إليسا كل الإجراءات اللازمة لتحصيل حقوقها، انما كتاب الفسخ الذي تبلّغته شركة "وتري أوف شور ش.م.ل" ما هو إلا لوضع حدّ للتعدي اليومي على حقوق الموكّلة وإحدى الخطوات القانونية التي سوف تُستتبع بإجراءات قضائية كما أسلفنا".