تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

بالفيديو - صابر الرباعي لأنغام: أنت أكثر صوت نسائي في جيلي لفت نظري

بالفيديو - صابر الرباعي لأنغام: أنت أكثر صوت نسائي في جيلي لفت نظري

خلال الجزء الثاني من لقاء الفنان صابر الرباعي مع الفنانة الكبيرة أنغام في برنامجها الذي يحمل اسمها وتقدمه على قناة dmc، وجَّهت الأخيرة سؤالاً له حول أول صوت نسائي لفت انتباهه؟ ليجيب: "أنتِ"، وحكى عن المرة الأولى التي استمع فيها إلى صوت أنغام، قائلاً: "كنت في رحلة وواحد كان بيسمع أغنية لكِ، كنتِ صغيرة وقتها، لذلك أول صوت نسائي معاصر من جيلي لفت نظري هو صوتك".

وأضاف: "أما من الأجيال القديمة، السيدة أم كلثوم ووردة وليلى مراد، كل واحدة عندها شخصية خاصة، أم كلثوم شخصيتها على المسرح (معندهاش ياما ارحميني)".


كما تحدثت أنغام عن أغنية "أجمل نساء الدنيا" قائلة: "فيها منطقة في اللحن كأنها مرسومة عليك" بينما رد الرباعي: "تفاصيلها مش عادية، بقول إني غنيت أغنية كلاسيكية غربية عبقرية، كاملة متكاملة، وأشبعت نهمي بالغناء، من الأغاني اللي ثبتت اسم صابر في الوطن العربي".

وقال إنه يلحن بعض أغنياته، لكنه لم يلحن لغيره من الفنانين، مشيدا بالفنانة أنغام قائلاً: "تعرفي معزتك وصوتك وكلك كفنانة وإنسانة وكصوت وكيان موسيقي يمشي على رجلين، ويسعدني أهديلك لحن في يوم من الأيام"، لترد عليه أنغام: "أنا أتمنى".

وأضاف أن العود هو سر ألحانه، كما أنه يشاهد أداءه على المسرح وحده ويكون ناقداً ذاتياً بعد فترة وليس فوراً، وفي إحدى المرات شاهد مقطع فيديو في حفلة له قديماً لم يعرف صوته.

وأوضح أنه يحاول أن يخرج عن المعتاد بتقديم أغنية تخرجه عن الواقع نسبياً، متابعاً: "بدخل منافسة مع ذاتي وأنافس نفسي وأحاول أخرج عن المعتاد".