أربع مدرّعات وألف 'كومبارس'

المخرج عادل أديب , محمود عبد العزيز , دينا عبد السلام, مسلسل, مطاردة, بوسي شلبي

02 مايو 2012

في مشهد مطاردة لشخصية محفوظ زلطة التي يؤديها النجم محمود عبد العزيز في مسلسله «باب الخلق»، استعان المخرج عادل أديب بأربع مدرّعات وألف كومبارس لتنفيذ هذا المشهد، وبعده تم بناء ديكور لحارة شعبية داخل أحد الاستوديوهات ليواصل محمود عبد العزيز التصوير فيه.

وكانت أسرة المسلسل قد استقرّت على «باب الخلق» عنواناً له، بعد أن كان هناك اقتراح بأن يكون اسم العمل «محفوظ زلطة». والمسلسل يعود به محمود عبد العزيز إلى جمهور الشاشة الصغيرة بعد غياب ثماني سنوات، منذ أن قدم مسلسل «محمود المصري»، ويشارك فيه عدد كبير من النجوم، منهم صفية العمري ومحمود الجندي وعزت أبوعوف ودينا وعايدة رياض وأحمد فلوكس وتامر هجرس وشيري عادل ومنة فضالي وأحمد فؤاد سليم وعبير صبري وكريم محمود عبد العزيز والممثل المغربي محمد مفتاح والمخرج المصري سمير العصفوري، كما يظهر في الأحداث الإعلامي عمرو أديب.

ويقدم محمود عبد العزيز شخصية مدرّس لغة عربية يغيب عن بلاده ربع قرن، ثم يعود ليتحوّل إلى نجم إعلامي تطارده القنوات الفضائية ليحكي قصة واقعة غامضة تعرّض لها. وكانت زوجة محمود، الإعلامية بوسي شلبي، قد زارته في الاستوديو لتقدم له التهنئة بشكل عملي على مسلسله الجديد.