خاص "لها" - "الموسيقيين" تحدد شروط حل أزمة عازف الأورغ محمد عبد السلام

القاهرة – "لها" 10 يناير 2023

أعلن منصور هندي رئيس لجنة العمل في نقابة المهن الموسيقية عن نتائج التحقيق مع عازف الأورغ محمد عبد السلام بعد الشكوى التي قدّمها ضده أحد منظمي الحفلات بعدم التزامه ببنود التعاقد.

وقال هندي في تصريح خاص لـ"لها": "جرى التحقيق مع محمد عبد السلام وأعلن أنه على استعداد لرد المبالغ التي حصل عليها من منظّمي الحفلات وذلك لحل أزمته". وأضاف: "وبعد التحقيق مع عبد السلام تم إلزامه بدفع 150 ألف جنيه لصالح الشاكي في حقه على أن يتم رفع إيقافه عن العمل".


وكان الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، قد كشف خلال مقطع فيديو نشره عبر حساب النقابة الخاص في "فيسبوك" عن الشروط التي وضعها لحل أزمة عازف الأورغ محمد عبد السلام بعد التحقيق معه إثر تقديم شكوى ضده من جانب أحد منظمي الحفلات بسبب عدم الالتزام ببنود التعاقد معه.

وقال نقيب الموسيقيين: "حضر اليوم كل من محمد عبد السلام ومنظم الحفلات محمد وتم حل الأزمة بين الطرفين بقرار رد عبد السلام المبلغ المادي الذي يستحقه منظم الحفلات". وأضاف: "كما يتنازل منظّم الحفلات عن الدعوى القضائية التي رفعها ضد محمد عبد السلام".

وكان أحد منظمي الحفلات قد تقدّم بشكوى ضد محمد عبد السلام إلى نقابة الموسيقيين بعدم التزامه بالعقود المبرمة معه، ما دفع النقابة لإيقافه عن العمل والتحقيق معه، وذلك بعد إلقاء القبض عليه وتحويله إلى النيابة إثر صدور أحكام ضده بالحبس، والإفراج عنه بكفالة مالية، عقب قيامه بعمل معارضات على 11 حكماً غيابياً صادرة ضده، وبعدما تبين خلو سجله الجنائي من أي قضايا أو أحكام أخرى تم الإفراج عنه وغادر ديوان قسم شرطة الساحل.