الحوادث والأزمات الصحية تتحدى نجوم رمضان

يسرا, شريف منير, خالد النبوي , لقاء الخميسي, مادلين مطر, نجوم رمضان, التعرض لحادثة, حادث سير

21 مايو 2012

تنوعت إصابات نجوم مسلسلات رمضان لكن النتيجة واحدة دائماً، وهي تعطيل التصوير وإرباك فريق العمل، وتأخير مواعيد تسليم الحلقات.
آخر هذه الحوادث، كانت تعرُّض الفنان خالد النبوي لجرح في قدمه، أثناء تصويره مشهداً في مسلسل «ابن موت» الذي يضطر فيه لكسر زجاج السيارة بقدمه.
وأثناء تصوير المشهد وعلى غير المتوقع، علقت بعض قطع الزجاج الحادة في قدمه وأصابته بجروح قطعية، مما اضطر فريق العمل لإيقاف التصوير، خاصة بعد أن نزف الجرح بشكل أصاب فريق العمل بالقلق عليه، رغم تأكيد خالد النبوي أن قدمه بخير.


تعليمات الأطباء

قبلها بأيام قليلة، تعرضت الفنانة الشابة لقاء الخميسي لحادث بعد انتهائها من تصوير عدد من مشاهدها في مسلسل «شمس الأنصاري» أمام الفنان محمد سعد، فبعد مغادرتها مكان التصوير وأثناء قيادتها سيارتها اصطدمت بسيارة أخرى، مما أدى إلى إصابتها بكدمات عديدة. وبعد نقلها الى المستشفى فوجئت بتعليمات الأطباء الشديدة لها بعدم مغادرة المنزل، وعدم الحركة وملازمة الفراش لفترة لاتقل عن أسبوع، مما تسبب بتعطيل التصوير. وبعد أن أيقن المخرج جمال عبد الحميد أن لقاء الخميسي لن تستطيع العودة للتصوير في الوقت الحالي، اضطر لإجراء تعديلات في ترتيب المشاهد، وأرجأ تصوير مشاهدها.


أدوية

الفنان شريف منير أيضاً تسبب بتعطيل تصوير مسلسله «الصفعة»، بعد تعرضه لآلام في الظهر ورغم محاولته التحامل على نفسه والتحكم في الألم الذي يشعر به، اضطر للخضوع لعدد من الفحوص، وفوجئ الأطباء بوجود التهابات حادة في ثلاثة غضاريف، فألزموه التوقف عن التصوير، والتعامل بحذر مع أي حركة، وملازمة الفراش والنوم على ألواح خشبية  وتناول أدوية.

مسلسل «الصفعة»، يشارك في بطولته هيثم أحمد زكي وشيرين رضا وهايدي كرم، إخراج مجدي أبو عميرة، ويدور حول قصص المخابرات المصرية الإسرائيلية، ويجسد شريف منير شخصية «مردوخ» الذي تجنده إسرائيل للعمل جاسوساً في مصر.


أزمة مفاجئة

مسلسل «في غمضة عين» الذي تلعب بطولته أنغام لم ينج هو الآخر من شبح التوقف، بعد حادث السيارة الذي تعرض له المنتج عمرو مكين، وهو يغادر موقع التصوير، مما أدى إلى نقله الى المستشفى. وألغى فريق العمل التصوير، وذهبوا الى المستشفى للاطمئنان الى صحته. لكن الفنان محمد الشقنقيري، المنتج المشارك في المسلسل، أكد أن توقف التصوير لن يستمر لفترة طويلة، وذلك نظراً لضيق الوقت، خاصة أن المسلسل بدأ تصويره مؤخراً، وتم الاتفاق مع عدد من القنوات الفضائية لعرضه في شهر رمضان.

أما الفنانة يسرا، فقد تسببت أزمتها الصحية المفاجئة بتوقف تصوير مسلسلها «شربات لوز»، خصوصاً أنها اضطرت للحصول على إجازة بسببها، لتسافر إلى خارج مصر لإجراء بعض الفحوص، مما اضطر المخرج خالد مرعي لتأجيل التصوير الى حين عودتها.


اندماج

كما تعرضت الفنانة اللبنانية مادلين طبر لعدد من الإصابات أثناء تصويرها أحد مشاهد مسلسلها «أرواح منسية» الذي تقدم فيه دور مدمنة، فقد سقطت من مكان مرتفع عن الأرض مما اضطر فريق العمل لإيقاف التصوير وإحضار الطبيب الذي نصحها بالراحة لأنها سقطت على ظهرها، لكنها رفضت الالتزام بنصيحة الطبيب واكتفت بأخذ جرعات من العلاج المسكن، واستكملت تصوير مشاهدها.

تقول مادلين طبر: «كنت أجسد مشهداً صعباً، حيث تنتاب هذه السيدة حالة من العصبية وتفقد السيطرة على أعصابها، نتيجة احتياجها لجرعة المروفين. وفي هذه اللحظة يحاول البطل أمامي تهدئتي، لكني أضربه بعنف، وبسبب اندماجي في الدور فقدت توازني وسقطت على الأرض. ورفضت الحصول على راحة كما نصحني الطبيب، لأنني لم أصور إلا يومين من أحداث المسلسل، لذلك يواجه المسلسل خطر عدم اللحاق بالعرض فى شهر رمضان، ولا يوجد أي مجال لإضاعة الوقت أو تعطيل التصوير».