بعد بلاغات لوسي ضد فريق العمل... عودة مسرحية "الحفيد" الى المسرح القومي

القاهرة – "لها" 12 يناير 2023

بعد أن تسببت اتهامات الفنانة لوسي لعدد من أفراد فريق عمل مسرحية "الحفيد" التي قُدّمت قبل أشهر على المسرح القومي، بالإسفاف والخروج غير المنضبط عن النص بما لا يليق بالمسرح القومي المنتج للعمل، في توقف عرض المسرحية لما يزيد على ثلاثة أشهر، ما دفع أفراد الفرقة لتقديم شكاوى مماثلة ضد لوسي بأنها تستغل كونها بطلة العمل في فرض سيطرتها وأسلوبها على الممثلين المشاركين في العرض.

وفي تطور جديد للأزمة، أعلن المسرح القومي في بيان رسمي عن عودة العرض المسرحي "الحفيد" بعد انتهاء التحقيقات التي تجريها النيابة الإدارية على خلفية توجيه بطلة العمل لوسي لعدد من أفراد فريق العمل اتهاماتٍ مختلفة.

وجاء في البيان: "يود المسرح القومي والبيت الفني للمسرح أن ينوه بشأن ما أثير حول العرض المسرحي "الحفيد" من إنتاج المسرح القومي، فيؤكد أن بطلة العرض قد تقدّمت بشكوى ضد فريق العمل، أحالتها الشؤون القانونية إلى النيابة الإدارية، كما تقدّمت مجموعة من الفنانين المشاركين في العرض بشكوى مماثلة ضد بطلة العرض، تمت إحالتها إلى النيابة الإدارية أيضاً، ووجود التحقيقات في النيابة الإدارية، يغل اليد عن استبدال أي من عناصره".

واختُتم البيان: "ويشير البيت الفني للمسرح إلى أن العرض لم يتم إلغاؤه، وفور الانتهاء من التحقيقات الرسمية وصدور نتائجها، سيُعاد تقديمه، سواء بنفس أبطال العرض أو بفنانين آخرين".