تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

انطلاق الملحمة الدرامية "دكة العبيد"... أبطال من أكثر من ثمانية بلدان و104 مواقع تصوير

لقطة من العمل

لقطة من العمل

العنود سعود

العنود سعود

العنود سعود

العنود سعود

أبيكشا بوروال

أبيكشا بوروال

شانون غاسكين

شانون غاسكين

سعيد القحطاني

سعيد القحطاني

 فايز بن جريس

فايز بن جريس

من "أعمال شاهد الأصلية" وإنتاج "استوديوهات MBC"، تنطلق على باقة VIP من "شاهد" الملحمة الدرامية "دكة العبيد" ابتداءً من 13 كانون الثاني (يناير).

تدور أحداث العمل الضخم، الذي كتبته هبة مشاري حمادة وأخرجه لسعد وسلاتي في القرن التاسع عشر، وهو يروي خمس حكايات إنسانية تحدث بالتوازي لخمس شخصيات في مناطق جغرافية مختلفة ومتباعدة، قبل أن تلتقي مصائر أبطال تلك الحكايات الذين تجمع بينهم مأساة الوقوع أسرى العبودية في زمنٍ راجت فيه تجارة الرقيق.

تشارك في بطولة العمل مجموعة كبيرة من نجوم السعودية والوطن العربي والعالم، أبرزهم من السعودية فايز بن جريس، العنود سعود، هاشم نجدي، نواف الضفيري، حنين تركستاني، نزار السليماني، سعيد القحطاني، وكوكبة من النجوم العرب والأجانب أبرزهم: أبيكشا بوروال، سانتشي راي، نك كورنوول، آيشواريا شانكير، كاناك غارغ، الى جانب آخرين من الهند... شانون غاسكين، جانيك تشارلز، جاستينا بيوسا من المملكة المتحدة.. لورين إليس توماس من استراليا... كريستوفر جوردون، أفانت سترانجل من كندا، والممثلة ناتاشا شوفاني.

وما بين مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية، وجبال القوقاز، والهند، وأفريقيا، وتركيا، وغيرها من المناطق الجغرافية الغنية بالمشاهد الطبيعية الساحرة، يجد أبطال وبطلات العمل أنفسهم في قلب أحداثٍ تراجيدية يتعرّضون فيها لمواقف وجدانية مليئة بالمخاطر والتحديات، ويضطرون لخوض صراعات ملحمية توحّد معاناتهم وتجمع مصائرهم على نحوٍ متشابكٍ ضمن وتيرة متسارعة، وأحداث قوامها التشويق والأكشن والحب والحرب.


على الصعيد الإنتاجي

تم تصوير مشاهد العمل في أكثر من 104 مواقع طبيعية مُبهرة ما بين الشرق الأوسط وآسيا والقوقاز وأفريقيا، فيما جمع "دكة العبيد" نحو 200 ممثل وممثلة من أكثر من ثمانية بلدان.

أما أزياء العمل التي تعكس ثقافات المناطق التي تنتمي إليها الشخصيات في تلك الحقبة، فقد فاق عددها الـ 4700 زياً تم تصميمها خصيصاً.

وعلى صعيد المشاهد التي جرى تصويرها في البحر، فقد تم بناء أكثر من 35 ديكوراً داخلياً وخارجياً ضخماً خاصاً بالعمل ضمّت 4 موانئ، بالإضافة إلى بناء 5 سفن ضخمة على الطراز الذي يعكس المرحلة وأحداث العمل.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075