فنان مصري يكشف تفاصيل اختفائه 17 عاماً

13 يناير 2023

بعد غياب دام 17 عاماً، ظهر الفنان المصري عمرو محمد علي لأول مرة ليكشف سبب اختفائه طوال تلك الفترة ويتحدث عن التفاصيل.

وأثار الفنان الشاب الذي دخل عالم الفن منذ طفولته، حالة من الحزن على مواقع التواصل في مصر، بعد ظهوره مصاباً بمرض نادر جعله يسير مستنداً الى عكاز ويطلب المساعدة في علاجه.

وتحدث الفنان لـ"العربية.نت" قائلاً إنه اختفى منذ العام 2006 بعد اكتشاف الأطباء إصابته بمرض نادر، يسمّى "تصلب الأعصاب المتعدد"، وهو أحد أمراض المناعة، ويؤدي الى العجز وعدم الحركة وفقد القدرة وعدم الاتزان، مضيفاً أنه توقف عن العمل بسبب عدم قدرته على التحكم بعضلات جسمه وسقوطه الدائم على الأرض.

وأضاف أنه استمر في تلقّي العلاج طوال تلك الفترة حتى أنفق كل ما يملك، حتى أنه باع سيارته وشقته للإنفاق على علاجه المكلف جداً، مضيفا أن أسرته هي التي تُنفق عليه حالياً، خاصة أن المعاش الشهري الذي يتقاضاه من نقابة الممثلين ويعادل 40 دولاراً لا يكفيه.

وكشف الفنان الشاب أن النقابة أرسلت إليه قبل أيام وفداً لمتابعة حالته ومحاولة رفع روحه المعنوية، مؤكدا أنه متقبل لقضاء الله وراضٍ عما أصابه وموجّهاً الشكر لوالدته التي تقف دائماً بجانبه، بحيث إنه لا يستطيع تناول الطعام بيده لعجزه عن الإمساك بالملعقة، ولذلك تتولى والدته إطعامه وإعطاءه الدواء، طالباً من متابعيه ومحبّيه الدعاء له للتغلب على مرضه.

وبدأ عمرو محمد علي مشواره الفني طفلاً صغيراً في منتصف الثمانينيات، وشارك في أكثر من 70 عملاً فنياً ما بين السينما والتلفزيون. ويعرفه الجمهور بشخصية "شقشق" التي أداها ضمن أحداث مسلسل "أرابيسك" مع الفنان صلاح السعدني عام 1994، وكان آخر ظهور له في مسلسل حدائق الشيطان عام 2006.

كما شارك في أفلام: "سارق الفرح"، و"مستر كاراتيه"، و"العذراء والعقرب"، ومسلسلات: "حكايات مجنونة"، "حواء والتفاحة"، و"ريا وسكينة".