ألمانيا تطلق حملاتٍ متنوعة في عام 2023 لتعزيز عروضها السياحية المستدامة

19 يناير 2023

كشف المجلس الوطني الألماني للسياحة عن عزمه تعزيز مجموعة من عروض السياحة المستدامة للمسافرين وتشجيع رحلات السفر الصديقة للبيئة والتوجه نحو تعزيز الانسجام بين الثقافات ودعم الأعمال الإقليمية والحفاظ على الموارد الطبيعية. وتشير دراسات معهد أبحاث السوق "آي بي كيه إنترناشيونال" إلى انتشار الوعي حول مفاهيم الاستدامة وحماية المناخ والبيئة لدى 80% من المسافرين الدوليين، وأنّ 40% منهم يبحثون عن عروض معقولة التكلفة، خصوصاً في ما يخص إقاماتهم. كما تبين الدراسات وجود رغبة كبيرة لدى 90% من الأفراد المشمولين بالاستطلاع بالجمع ما بين الرحلة ضمن المدن والإقامة في المناطق الريفية، مما يساهم في تمديد فترة إقامتهم مع التقليل من بصمتهم الكربونية في آنٍ واحد.

وتعليقاً على الموضوع، قالت بترا هيدورفر، الرئيس التنفيذي للمجلس الوطني الألماني للسياحة: "نشارك دوماً بصفتنا مجلساً للسياحة أحدث البيانات الضرورية مع مزوّدي خدمات السفر، بما فيها مجموعات العملاء الراغبين بالسفر والتوجهات الرائجة في اختيار وسائل النقل وغيرها من النقاط الأساسية الخاصة بعملهم.

كما تُعد مشاركة أبرز الممارسات الفعالة في القطاع أمراً ضرورياً في عملية التحول نحو مفاهيم الاستدامة، من خلال تعزيز جوانب التعاون بين مزوّدي خدمات السفر للارتقاء بجودة العمليات في القطاع. ويهدف المجلس الوطني الألماني للسياحة، باعتباره منصةً للتواصل والمعرفة، إلى تسريع هذه التحولات الصديقة للبيئة ودعمها قدر الإمكان".

وأضافت يامينا صوفو، مديرة المكتب الوطني الألماني للسياحة الموجود في دبي: "نرحب بجميع المسافرين الراغبين بزيارة ألمانيا واستكشاف وجهاتها السياحية المتنوعة والمميزة جداً والصديقة للبيئة. كما نسعى لتعزيز حملة ألمانيا- وجهة سياحية ملهمة، والتي تم إطلاقها عام 2017 بهدف تعزيز الصورة المشرقة للدولة أمام عشّاق السفر من كل أنحاء العالم".

ويمكن المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي الاستمتاع بعدد كبير من العروض المستدامة، والتي تتضمن خيارات النقل العام منخفضة الثمن، والوجهات الخضراء، والمتنزهات الواسعة. وتهدف حملة "فيل جود"، التي تم إطلاقها عام 2022، بشكل أساسي إلى الترويج للسياحة المستدامة وموقع myclimate.org، الذي يحسب الانبعاثات الكربونية الناجمة عن السفر، ويعمل على تعويض هذه الانبعاثات من خلال جمع التبرعات لدعم القضايا الاجتماعية. كما تم إطلاق هذه المبادرة الاستثنائية لتعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق مستقبل مشرق ومساعدة المسافرين على موازنة بصمتهم الكربونية.

يدير المجلس الوطني الألماني للسياحة ثلاث حملات أساسية للتركيز على السياحة المستدامة؛ وهي: "فيل جود"، و"لنحتضن الطبيعة الألمانية"، و"العراقة الألمانية"، وهي حملة ثقافية جديدة تركز على 51 موقعاً مُدرجاً في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وتسلّط الضوء بشكل رئيسي على الإرث الثقافي الغني لألمانيا.