بالفيديو - الإعلامية منى العمدة تكشف للمرة الأولى أسباب إيقافها عن العمل

القاهرة – "لها" 24 يناير 2023

في ظهور هو الأول لها بعد قرار قناة "النهار" إيقاف عرض برنامجها "الجمهورية الجديدة" والتحقيق معها، كشفت المذيعة منى العمدة خلال استضافتها في برنامج "آخر النهار" مع الإعلامي تامر أمين، مفاجآت صادمة حول الفيديو الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي من إحدى حلقات برنامجها وأثار جدلاً بين المشاهدين.

وقالت منى: "أنا في أول حلقة سألت الضيف عن رأيه في العاصمة الإدارية الجديدة، فأخذوا الفيديو وغيّروا درجة الصوت وخفّفوا الإضاءة، وأضافوا الموسيقى للفيديو، وده كان رأي إحدى الجهات الرقابية في شبكة النهار".


وأوضحت العمدة أن الأزمة لم تحدث فقط بسبب التلاعب في الفيديو الخاص بها قائلةً: "السبب الثاني إني كنت عاملة عملية في الأذن، وتحت تأثير المسكّنات ومضادات الالتهاب، وده عمل حالة من الهدوء والسكينة لكن لم يغير في طبقة صوتي، إلى جانب إني لأول مرة استخدمت ميكروفون واحد، لأن الفستان لم يكن يتحمل إضافة ميكروفون آخر". وأضافت: "برنامج "الجمهورية الجديدة" يُقدّم من سنتين ونصف، وعرض منه 52 حلقة وصوتي فيها لم يتغير، لكن يمكن رد فعل الضيف وطريقته أثارت الجدل وقالوا في قصة حب ومشاعر...".

يُذكر أن قناة "النهار" كانت قد أصدرت في 14 كانون الثاني (يناير) الجاري بياناً أكدت فيه إيقاف الإعلامية منى العمدة، مقدّمة برنامج "الجمهورية الجديدة" عن العمل، وإحالتها هي وفريق عمل البرنامج والمسؤولين عنه الى التحقيق الفوري.

وعن الأسباب، رصدت القناة بعض الأخطاء والتجاوزات في إحدى حلقات البرنامج الأخيرة، فقررت وقفه لحين إعادته إلى المسار الصحيح أو إلغائه نهائياً. وأكدت القناة حرصها الدائم على تقديم محتوى هادف وأداء مهني يليق بمشاهديها، وفقاً لما تقرّه أخلاقيات العمل المهني والأكواد المنظمة للعمل الإعلامي.