منتجعات "أنانتارا" في سريلانكا تستقبل المسافرين العائدين مع باقة من التجارب الشيّقة

27 يناير 2023

تفتح جزيرة سريلانكا الزمرّدية في المحيط الهندي أبوابها من جديد لتعود إلى قائمة أبرز وجهات السفر في العالم. ولتذكير عشّاق السفر حول العالم بالروائع الكثيرة التي تكتنفها هذه الوجهة الآسرة، يدعو كلٌ من منتجعَي "أنانتارا كالوتارا" و"أنانتارا بيس هافن تانغالي" السيّاح إلى استكشاف سحر سريلانكا مع مجموعة متميّزة من النشاطات البحرية والتجارب الروحية والثقافية.

يتباهى منتجع "أنانتارا بيس هافن تانغالي" بموقع خاطف للأنفاس على طول الساحل الجنوبي لسريلانكا، وها هو يدعو ضيوفه إلى الانغماس من جديد في أجواء ملؤها السلام وبلوغ حالة من الصفاء الذهني حتى يتمكّنوا من اتخاذ قرارات سليمة لاتباع أسلوب حياة صحّي أكثر مع "رحلة سانجيوانا الجديدة إلى عالم الأيورفيدا" لمدة ثلاثة أيام. وبعد استشارة متعمّقة، سيستهلّ الضيوف برنامجاً تفاعلياً يجمع ما بين علاجات السبا، والنزهات الشاطئية المصفّية للذهن برفقة المرشد السياحي الخاص بالمنتجع والملمّ بالطبيعة، ناهيك عن جلسات التأمّل في المعابد وجلسات اليقظة الذهنية حول النيران بقيادة راهب ومدرّب يوغا، هذا بالإضافة إلى صفوف طهي للأطباق السريلانكية ودورات تعلّم الخَبْز في فرن الحطب.

يُعدّ "أنانتارا بيس هافن تانغالي" المنتجع الوحيد المصنّف من فئة الخمس نجوم في سريلانكا والذي يقدّم تجارب حصرية مع فريق "تروبيكسورف" المختصّ بركوب الأمواج، بحيث يشكّل نقطة انطلاق مثاليةً للمسافرين، سواء كانوا يبحثون عن شواطئ بأمواج عاتية للمتمرّسين أو شواطئ بأمواج هادئة للمبتدئين، وذلك كلّه على بُعد 15 دقيقة من المنتجع. علاوةً على ذلك، يستطيع الضيوف استكشاف الحياة البحرية المحلية مع نشاطات شيّقة كالتجديف وقوفاً على اللوح الخشبي في البحيرة الشاطئية، أو ركوب الدرّاجة الهوائية للانغماس في أجواء الأسواق النابضة بالحيوية، أو الانضمام إلى مراقبي السلاحف المحلّيين في دوريّات شاطئيّة لحماية أعشاش السلاحف صقرية المنقار والسلاحف جلدية الظهر، أو حتى مرافقة المرشد السياحي الخاص بـ"أنانتارا" في جولة في شوارع تانغالي للتعرّف على الحياة المحلية.


يوفّر منتجع "أنانتارا بيس هافن تانغالي" رحلة سانجيوانا الشاملة لكل الخدمات إلى عالم الأيورفيدا لمدة ثلاثة أيام مقابل 1111 دولاراً أميركياً لشخصَين يتشاركان الغرفة، تشمل تشكيلةً من الوجبات المستوحاة من الأيورفيدا ووسائل راحة مميّزة داخل الغرفة. يمكن أيضاً دمج هذا العرض مع باقة "الحجز في اللحظة الأخيرة" المتوافرة بأسعار تبدأ من 342 دولاراً أميركياً للّيلة الواحدة على أساس الإشغال المزدوج وتشمل خصماً بنسبة 20% على الإقامة الفاخرة وفطوراً يومياً في مطعم "جورنيز".

يجسّد منتجع "أنانتارا كالوتارا" الرؤية الإبداعية للمهندس المعماري الشهير جيفري باوا ويقع على بُعد ساعة من مطار باندارانيك الدولي، فيشكّل ملاذاً استوائياً مثالياً لعطلات نهاية الأسبوع غير المخطّط لها. من هذا الموقع الشاطئي المنعزل عند نقطة التقاء نهر كالو غانغا والمحيط الهندي، يستطيع المسافرون زيارة عقار لونوغانغا الأسطوري لجيفيرا باوا على ضفاف بحيرة ديدوا في بنتوتا ليتجوّلوا في أرجاء حدائقه الخلابة حيث تتزاوج عناصر من حدائق النهضة الإيطالية مع المناظر الإنكليزية والفنّ الياباني لتنسيق الحدائق والحدائق المائية القديمة في سرنديب. أمّا الضيوف الذين ينشدون تجربةً سريلانكيةً أصيلةً، فهم مدعوّون إلى زيارة مزارع القرفة لاستكشاف التاريخ العريق لتجارة التوابل المحلّية وفنّ زراعة القرفة فيما يستمتعون بمناظر سلسلة الجبال التي يكسوها الضباب من فيلا كائنة على قمة تلّ ومطلة على بحيرة كوغالا.

وبين أحضان منتجع "أنانتارا كالوتارا"، يستطيع الضيوف الاستمتاع بتجربة طعام حصرية في العرزال، وذلك في إطار تجربة "داينينغ باي ديزاين" التي تشتهر بها علامة أنانتارا. فبين ربوع عرزال ريفي الطابع يتربّع فوق النهر، سيتلذّذ الضيوف بعشاء سيلاني لا مثيل له تتخللّه تشكيلة من المأكولات البحرية المحلية إلى جانب سمك السامبول الحارّ والشاي السيلاني وأطباق حلوى تقليدية مثل الزبادي المصنوع من حليب الجاموس مع دبس السكر والبانكيك بحليب جوز الهند.