بالفيديو - تطوّر جديد في قضية مساعِدة منة فضالي المتّهمة بسرقة مجوهرات دينا الشربيني

القاهرة – "لها" 30 يناير 2023

تطورات مثيرة حدثت خلال الساعات القليلة الماضية في قضية اتهام مساعدة الفنانة منة فضالي بسرقة مجوهرات الفنانة دينا الشربيني، حيث تقدّمت لجنة النقابة المهنية للعاملين في صناعة السينما بالشكر والتقدير لدينا الشربيني، بعد استجابتها لحل أزمة مساعدتها السابقة ابتسام فوزي والتنازل عن الشكوى التي كانت قد تقدّمت بها ضدها.

وأصدرت اللجنة بياناً رسمياً جاء فيه: "نتقدم بالشكر والتقدير والامتنان والعرفان للنجمة دينا الشربيني، على سرعة الاستجابة في الرد واستقطاع سفرها لحل الأزمة وبالفعل أوفت بالوعد، في تلبية طلب اللجنة النقابية للعاملين بصناعة السينما والأفلام لحل مشكلة المساعدة، ولذلك في غضون أيام تم تشكيل لجنة رباعية لسماع الطرفين ومعرفة الأخطاء وتوضيح الأمور وجهاً لوجه، وذلك في مقر النقابة حيث تم توجيه الحضور من شهود الواقعة ومن أقرب الأقربين منهم وقت الحدوث".

وأضاف البيان: "وللأسف لم يحضر الطرف الثاني، كما أغلقت كل هواتفها ولم تلتزم بالحضور في الموعد المتفق عليه رغم موافقتها على الحضور في بداية اليوم وانتظرنا ساعة أخرى، ثم استُكمل الاجتماع واستمر لأربع ساعات كاملة وعُرف خلاله كل كبيرة وصغيرة في ملابسات الموضوع".


واختتمت النقابة بيانها بالقول: "قررت اللجنة النقابية عدم التعامل مع الزميلة، وعدم ضمها كعضوة في النقابة تحت أي ظروف وعدم فتح النقاش في موضوعها مرة أخرى أو الانسياق في مجادلة الكلام، ونتمنى من جميع الأعضاء المحترمين عدم التدخل في الأمر أو التحدث تحت أي ظروف مهما كانت الأسباب، ونشكركم على تعاونكم جميعاً".

وفور صدور قرار نقابة "السينمائيين"، خرجت الفنانة منة فضالي عن صمتها، ودافعت عن مساعدتها مؤكدةً أنها مظلومة.

ونشرت منة مقطع فيديو عبر حسابها الخاص في "إنستغرام" قالت فيه: "المساعدة كويسة، وخرجت بالسلامة، وأنا تواصلت مع دينا الشربيني، ودينا جميلة وأنا بحبها على المستوى الشخصي وممكن حد يكون عمل المشكلة دي في الاتنين، وهي مشكورة راحت وطلّعت المساعدة". وأضافت: "المساعدة بتشتغل مع دينا من سنين وهي مساعدتها الرئيسية، والبنت مظلومة ما أقدرش أقول أكتر من كده وممكن يكون حد عمل كده عشان يقطع عيشها مع دينا أو لأسباب تانية".

واختتمت منة فضالي حديثها بالقول: "الست كويسة وكفاية إنها فقدت أمها أغلى حاجة عندنا كلنا، فمينفعش نجرّح في الناس ونقول إنها حرامية، فيه ساعات كلام بيتكتب ما بيكونش صح، والست اشتغلت معايا سنين وعمري ما شفت منها حاجة وحشة. أنا مشّيت المساعدة لأنها كانت شغالة مع أكثر من حد، وأنا محتاجة حد متفرغ لشغلي لأن لما بيكون حد شغال مع كذا فنان بيكون فيه لخبطة شوية، وأنا واحدة بخاف على شغلي، فطبيعي وحقي وقلت لها ربنا يسهّلك".