خاص "لها" - رياض الخولي يردّ على جمال عبد الحميد... ما علاقة عادل إمام؟

القاهرة – "لها" 31 يناير 2023

أثارت تصريحات المخرج جمال عبد الحميد خلال ندوة تكريمه في "معرض القاهرة الدولي للكتاب" المُقام حالياً جدلاً كبيراً خلال الساعات الماضية حيث قال: "الفنان العملاق رياض الخولي من أفضل وأصدق الذين تعاملت معهم في الوسط الفني. ولكنه ظُلم كثيراً وبالأخص من "الزعيم" عادل إمام بحيث كان سبباً في منعه من تقديم أعمال فنية جديدة عقب نجاح رياض الخولي الكبير في فيلم "طيور الظلام"".

وفي ردّه على تلك التصريحات، أكد الفنان رياض الخولي لـ"لها" أنه لا يستطيع أن يمنع أي شخص من التعبير عن آرائه، فهذه حرية شخصية، مضيفاً: "أنا أيضاً لي الحرية في عدم التعليق على هذا الأمر".

يُذكر أنه يُعرض للفنان رياض الخولي حالياً مسلسل "أولاد عابد"، وهو من تأليف سماح الحريري وإخراج أكرم فريد، ويضم كوكبة من الممثلين، بينهم: آيتن عامر، محسن محيي الدين، مي الغيطي، إيهاب فهمي، إنتصار، محمد رضوان، صفوة، نادين، عايدة رياض، جميل برسوم وآخرون.

تغوص أحداث المسلسل في خبايا عائلة عابد المصري، وهو المنزل الذي تعيش تحت سقفه ثلاثة أجيال متعاقبة، "عابد" رجل الأعمال الثري وصاحب مصانع ومعارض السيراميك الأشهر في مصر، وهو رجل بنى إمبراطوريته بنفسه، مزواج وأنجب أربعة أبناء من زيجات مختلفة، وهو ما يخلق أجواء من الحساسية في ما بينهم تصل إلى حد التكالب على جمع المال من ناحية، والتقرّب من الأب للحصول على امتيازات ومنافع إضافية من ناحية أخرى. وتشتعل المواجهات بين الإخوة والزوجات، عندما يُقرر "عابد" تخصيص نصف ثروته لإحدى بناته، فيتحول البيت الكبير إلى جحيم.