التعليق الأول للميس الحديدي بعد الحكم على محمد رمضان لصالح زوجها

القاهرة – "لها" 01 فبراير 2023

عبّرت الإعلامية لميس الحديدي عن سعادتها بعد صدور حكم المحكمة ضد الفنان محمد رمضان وتغريمه ٣٠٠ ألف جنيه، لصالح زوجها الإعلامي عمرو أديب، في تهمة سبّه وقذفه.

ونشرت لميس عبر حسابها الخاص في "تويتر"، صورة عن الحكم، وعلّقت عليها قائلةً: "الأول... الحكم في قضية عمرو أديب ومحمد رمضان".


ويُعد هذا الحكم واحداً من ضمن أربع عرائض قدّمها المحامي طارق جميل سعيد، بصفته وكيلاً عن الإعلامي عمرو أديب ضد الفنان محمد رمضان للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة الاقتصادية، وذلك في الاتهامات المقدَّمة ضده في السبّ والقذف والتشهير، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ونشر محتوى من دون ترخيص.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم محمد رمضان تعمّد إزعاج المجني عليه آنف الذكر بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات بأن أتى الأفعال المبيّنة في الاتهام الوارد بالتحقيقات.

وكانت النيابة قد وجّهت لمحمد رمضان اتهاماً بأنه في تاريخ 22 نيسان (أبريل) 2022، بدائرة قسم ثان الشيخ زايد استعمل عمداً تقنية معلوماتية في معالجة المقاطع المصوّرة الشخصية الخاصة بالمجني عليه عمرو أديب والمذاعة في البرنامج التلفزيوني الخاص به الحكاية، وبأن اجتزأ مقاطع صوتية منها، وأضافها على مقاطع مصوّرة يظهر فيها المتهم ناشراً إياها من خلال حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والمتاح للكافة الاطلاع عليه قاصداً إظهاره بطريقة من شأنها المساس باعتباره على النحو المبين بالتحقيقات.