أحمد السقا: أزمة البدو مع فيلمي انتهت

فيلم قصير, أحمد السقا, دراما بدوية, أزمة, الأكشن, مسلسل

20 يونيو 2012

فوجئ النجم أحمد السقا بأخبار عن ضغوط مارسها على مؤلف مسلسله الجديد «خطوط حمراء» ليزيد عدد مشاهد الأكشن في العمل، وهو ما نفاه لنا، وأكد أنه لم يحدث أبداً في أي عمل له أن ضغط على مؤلف ليزيد مشاهد الأكشن، وأن أي طلبات أو تعديلات له على السيناريو تتم بالاتفاق مع المؤلف والمخرج قبل بدء التصوير، وفي إطار من المناقشة الإيجابية وليس فرض الرأي. لكن بمجرد أن يبدأ التصوير لا يتدخل أبداً في السيناريو أو الإخراج، وهذا ما حدث في مسلسله «خطوط حمراء».

وأضاف السقا أن المؤلف أحمد أبو زيد كتب العمل بشكل رائع، وأن السيناريو كان الأساس في قبوله بطولة هذا المسلسل.

وعن دوره يقول السقا: «دون الدخول في تفاصيل يمكن أن تحرق العمل، أؤدي شخصية الضابط حسام الهلالي الذي تسير حياته بشكل طبيعي حتى تحدث مفاجأة تجعله يقع في خطأ يقلب حياته تماماً».

من ناحية أخرى، أنهى السقا أزمة فيلمه «المصلحة» مع بدو سيناء، بعد أن التقى عدداً من نواب البرلمان عن سيناء، وأكد لهم أنه لا يوجد أي تعمد للإساءة الى البدو في الفيلم. وشرح لهم من خلال مشاهد في الفيلم أن الشخصية التي لعبتها زينة لا تسيء الى فتيات البدو، وأن تقديم أحمد عز لشخصية تاجر مخدرات لا تعني أيضاً إساءة.

وأكد السقا أنه خرج من هذا اللقاء وهو مطمئن إلى انتهاء الأزمة التي كانت قد وصلت إلى تهديد البدو بإقامة دعوى لإيقاف عرض الفيلم.