روتانا تنفي منع ألبوم إليسا في مصر

إليسا, ألبوم غنائي, سلمى المصري, شائعة / شائعات, شركة روتانا, سعيد إمام, د. محمد عبد المنعم البري

20 يونيو 2012

نفى سعيد إمام، المدير التنفيذي لشركة روتانا في القاهرة، ما تردد حول منع ألبوم المطربة اللبنانية إليسا "أسعد واحدة" في مصر، بسبب إعادة تقديمها أغنية "لولا الملامة" التي غنتها الراحلة وردة الجزائرية دون وجود التصاريح الخاصة بتلك الأغنية لدى الشركة، مؤكداً أن الشركة تملك جميع الحقوق الكاملة للأغنية.

وأضاف أن تأخر الألبوم في الطرح بمصر يعود إلى أن تراخيص دخول الألبوم أخذت وقتاً اكثر مما كان متوقعاً، ومن المنتظر أن يطرح الألبوم خلال الساعات المقبلة في كل محافظات مصر.

كان عدد من مواقع الإنترنت قد رددت خبراً يفيد بأن ألبوم إليسا كان قد منع من الطرح في مصر، بسبب عدم استخراج الشركة المنتجة "روتانا" التصاريح الرسمية التي تفيد امتلاك حق إعادة أغنية المطربة الراحلة وردة "لولا الملامة" التي غنتها أواخر السبعينات من القرن الماضي، وكتبها الشاعر الراحل مرسي جميل عزيز ولحنها موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

جدير بالذكر أنه كان من المقرر أن يطرح ألبوم اليسا رسمياً في جميع بلدان الوطن العربي يوم 25 حزيران (يونيو) الجاري، لكن تسريب أغنياته على الإنترنت أدى إلى تعجيل طرحه ليكون يومي الأربعاء والخميس20 و21 حزيران (يونيو).

الألبوم يتضمن 13 أغنية جديدة، بالإضافة إلى أغنية المطربة وردة الجزائرية "لولا الملامة". وتعاونت إليسا فيه مع نخبة من كبار الشعراء والملحنين الغنائيين في سماء الأغنية اللبنانية والمصرية، فقدم لها نادر عبد الله "متفائلة" و"هيلف ويرجعلي" ألحان تامر عاشور، "روحتله" ألحان الشاعر نفسه.

اما بقية الأغنيات فهي "في عيونك" كلمات وألحان محمد رحيم، و"أسعد واحدة" و"تعبت منك" كلمات سلامة علي وألحان محمد يحيى، و"فاكر" كلمات أحمد مرزوق وألحان محمد رحيم، و"لو أقولك" كلمات هاني عبد الكريم وألحان مدين، و"كرهتك أنا" كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي، و"أغمرني" و"كل اللي من قلبك" كلمات سهام الشعشاع وألحان محمد رحيم، و"قالولي العيد" كلمات وألحان روميو لحود، و"قلبي حاسس فيك" كلمات عادل رفول وألحان جان صليبا، و"ساعات" و"مش كل اللي بنحبهم" كلمات بهاء الدين محمد وألحان محمد ضياء.