بالفيديو والصور - بحضور نجوم الفن.. انطلاق الدورة 12 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

القاهرة - "لها" 05 فبراير 2023

انطلقت مساء أمس (السبت) الدورة الـ 12 من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، بحضور الرئيس الشرفي للمهرجان الفنان محمود حميدة والسيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان وعدد كبير من نجوم وصناع السينما الأفريقية من مختلف الدول.


وحضر المهرجان عدد كبير من النجوم منهم محمد رمضان وهالة صدقي، اللذان كرمهما المهرجان هذا العام، بالإضافة إلى رانيا يوسف وزينة وبشرى وإلهام شاهين وسيد رجب وصبري فواز ولقاء الخميسي، وقدم حفل الافتتاح الإعلامية كريمة وسلاتي من (تونس) والإعلامية أومي ندور من (السنغال).


وصعد الفنان محمود حميدة الرئيس الشرفي لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، على مسرح الحفل ورحب بالحضور جميعاً وبكل صناع السينما الأفريقية، وقال إن الأقصر أشهر مدينة سياحية أثرية في العالم، وهي مدينة عظيمة.


وكرم حميدة ضيف شرف المهرجان (السينما السنغالية) وتم عرض ملامح من رحلة السينما السنغالية من خلال برومو ومقتطفات من أفلام سنغالية وصناع سينما سنغاليين تم التعريف بهم.

كما كرم حميدة الفنان محمد رمضان وأهداه درع المهرجان، ليعلن رمضان إهداء تكريمه للفنان الراحل عمر الشريف.


وفي تعليقه على تكريمه قال رمضان: "سعيد جداً بتكريمي من مدينة الأقصر العظيمة، وفي مهرجان مهم يترأسه الأستاذ محمود حميدة والأستاذ سيد فؤاد وكلهم ناس تقدر الفن".

وأضاف: "أهدي التكريم للأستاذ عمر الشريف الله يرحمه، أبويا الروحي وصاحب الفضل عليَّ بعد ربنا".


وكان محمد رمضان أعرب عن سعادته بتكريمه في الدورة رقم 12 من المهرجان، ونشر عبر حسابه في فيسبوك صورة من تكريم سابق له بمهرجان الإسكندرية السينمائي، وكتب معليقا عليها: "أكتر شيء بيفرحني هو تكريمي من بلدي الغالية مصر.. بدايةً من 2009 جائزة أفضل ممثل عن فيلم "احكي يا شهرزاد" من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي إلى تكريمي من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يوم 4 فبراير 2023".