بالفيديو - السجن 5 سنوات لنجم عالمي بتهمة القتل الخطأ!

06 فبراير 2023

ضجّت وسائل الإعلام العالمية بحكم قاضية دائرة ميامي الذي يقضي بالسجن 5 سنوات على الممثل المكسيكي بابلو لايل (36 عاماً)، بتهمة القتل الخطأ وغير المتعمّد لضربه رجلاً خلال مشاجرة حدثت بينهما على الطريق في ميامي عام 2019، ما تسبّب في وفاته.

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية تفاصيل الحكم، حيث دانت هيئة المحلّفين المكوّنة من 6 أعضاء، لايل، واتهمته بالقتل غير العمد الذي أدى الى وفاة خوان ريكاردو هيرنانديز (63 عاماً)، بعد محاكمة استمرت أسبوعاً.

كما أمرت المحكمة بأن يقضي الممثل 8 سنوات تحت المراقبة ويحضر دورات متخصّصة في حل النزاعات و500 ساعة من خدمة المجتمع. وأمام الممثل 30 يوماً لاستئناف الحكم.


وعبّر لايل، الذي كان يرتدي زي السجن الأحمر في المحكمة، والمحتجز منذ 4 تشرين الأول (اكتوبر) الماضي، عن ندمه خلال جلسة الاستماع التي استمرت 3 ساعات، وقال بالإسبانية "أنا آسف للغاية"، ناظراً إلى بعض أفراد عائلة هيرنانديز الذين كانوا في قاعة المحكمة، وهو يقول: "أصلّي دائماً من أجله ومن أجلكم، من كل قلبي".

وكان الشاب قد دخل في عراك مع هيرنانديز، وهو أميركي من أصل كوبي غير مسلّح، وأدى ضربه بقوة إلى إصابات خطِرة في دماغه نُقل بسببها الى المستشفى حيث توفي بعد 4 أيام فقط.