نجوم الفن ينعون ضحايا زلزال سوريا وتركيا

القاهرة – "لها" 07 فبراير 2023

تحول العديد من صفحات نجوم الفن على مواقع التواصل الاجتماعي إلى دفتر عزاء لضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا وعدداً من الدول المجاورة أمس (الاثنين)، وخلّف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

وكتب محمد عادل إمام عبر حسابه الخاص في "إنستغرام": "خالص العزاء في ضحايا زلزال سوريا وتركيا".

وكتب منذر رياحنة عبر "إنستغرام": "كل مشهد مرثاة وكل صورة مأساة تدمى لها القلوب وتدمع لها العيون... في صباح مفجع ويوم حزين... مأساة جديدة تنضم الى قائمة المآسي في تاريخ سوريا الحبيبة وشعبها الطيب جراء الزلزال المدمر... عظّم الله أجركم... أصدق التعازي والمواساة لأهالي الضحايا... الله يرحمهم ويشفي المصابين ويعوّض كل من تهدّمت مساكنهم ويمنحهم القوة".

وقالت لطيفة عبر "إنستغرام": "ربنا يلطف بينا ويرحم كل ضحايا الزلزال في سوريا الحبيبة، ويشفي المصابين، وربنا يحمي خلقه في تركيا وكل مكان، يا رب لطفك".

كما كتبت أصالة عبر "تويتر": "يا رب احفظ أهلنا وأحبّتنا في سوريا ولبنان وتركيا وكل مكان... خبر بيوجّع القلب وما عنّا غير الدعاء والمساعدة وندوّر كيف بنقدر نوصل... الله يكون بعونهم ويعينّا لنساعد".

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي عبر حسابه في "تويتر": "خالص العزاء والمواساة لأشقائنا في سوريا الحبيبة وللشعب التركي، ندعو الله أن يعينهم في مصابهم ويتغمّد ضحاياهم برحمته ويشفي المصابين ويعوّض من تهدّمت مساكنهم ويمنحهم القوة ويلطف بهم. وقانا الله وإياكم شر الكوارث والفواجع".

وكتبت الفنانة كندة علوش عبر "تويتر": "صحينا على أخبار ‎الزلزال... أخبار محزنة وصور مؤلمة يااارب يحمي أهلي بسوريا ولبنان ومصر والناس اللي بتركيا وأي بلد تضرر من الزلزال ياارب... الأضرار ما تكون كبيرة ويلحقوا الناس اللي محتاجة نجدة أو إسعاف أو مساعدة... والله الناس مو ناقصها... لطفك يااارب".

وكتبت علوش في تغريدة أخرى: "ما في أصعب من الإحساس بالعجز، مئات الأفراد والأسر في سوريا اليوم اتأثروا بالهزّة الأرضية، الوضع صعب جداً وفوقها اليوم وبكرة وبعدو بتشهد البلاد عواصف ومطر وبرد لا يحتمل... أرجوكم كل شخص قادر يساعد ما يتأخر واللي مش قادر يساعد أرجوكم صلّوا للناس ادعوا لهم بالرحمة يارب ألطف بالناس".

وكتب الفنان حكيم عبر حسابه في "إنستغرام": "رحم الله ضحايا الزلزال وأدخلهم فسيح جناته وربّنا يشفي المصابين ويرفع هذا الكرب ويحفظ بلاد المسلمين من كل سوء وبلاء".