علي كاكولي في ظهوره الدرامي الأول عقب خروجه من السجن بعفوٍ أميري

09 فبراير 2023

تطرح الدراما الاجتماعية الخليجية "منطقة آمنة" قصص الانفصال بين الزوجين من خلال مسلسل من كتابة محمد حسن أحمد، وإخراج حسين دشتي والذي يُعرض على MBC1، وقبل ذلك بـ 24 ساعة على شاهد.

يتناول العمل قصص الانفصال بين الزوجين ضمن حكايات تم اختيارها بدقّة بعد البحث والتحري في منطقة الخليج حسب المسبّبات، وعند دراستها وجدنا في أكثر القصص تلك الحالات المنتشرة التي تلامس المجتمع الخليجي.

وبدأت أولى قصص العمل بعنوان "خلف الشاشة" من بطولة علي كاكولي وإيمان الحسيني في خمس حلقات، وتحكي قصة اختفاء كل من سماح وعبد الله التركماني. ويطل في قصة "حد فاصل" كل من علي الحسيني وشوق الهادي. أما قصة "فحص طبي" فتجمع كلاً من أسمهان توفيق، فيصل العميري، حصة النبهان، مي البلوشي وبلال الشامي.

وشكّل "منطقة آمنة" عودةً للفنان الكويتي علي كاكولي إلى الشاشة الصغيرة بعد أزمة سجنه في قضية مخدرات وخروجه بعفوٍ أميري.

وكانت محكمة الاستئناف الكويتية قد خفّضت في تشرين الثاني (نوفمبر) الحكم الصادر عن محكمة الجنايات بحق كاكولي، بالسجن مدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، ودفع غرامة مالية 5 آلاف دينار كويتي (16.6 ألف دولار أميركي)، إلى 3 سنوات و4 أشهر، بتُهمة حيازة مخدرات ومؤثرات عقلية، وغرامة بقيمة 2000 دينار كويتي (6600 دولار أميركي).

واعتقلت السلطات الأمنية الكاكولي في تموز (يوليو) الماضي، إثر ضبطه في مطار الكويت وبحوزته مواد مخدّرة، ادّعى لاحقاً خلال التحقيقات أنّها مخصّصة للاستخدام الشخصي.