ألبوم مجد القاسم...

أدعية دينية, شهر رمضان, مجد القاسم, ألبوم ديني, مشكلة / مشاكل وخلافات فنّية

02 يوليو 2012

قرر المطرب السوري مجد القاسم الموجود في مصر، طرح ألبوم ديني كامل خلال شهر رمضان الكريم، يتضمن عدداً من الأدعية والأغاني الدينية التي تدور فكرتها حول المناسك الدينية مثل الصلاة والصوم والحج.

الألبوم من إنتاج مجد القاسم نفسه وسيوزَّع في مصر بواسطة شركة صوت القاهرة، ويتضمن 20 أغنية ودعاءً دينياً وسيحمل عنوان "روحانيات"، يتعاون خلاله مع الشعراء نبيل الفكهاني وعبد المنعم طه وطاهر كامل، وفي التوزيع الموسيقي سيرجيو ووليد مصطفى، أما التلحين فللمغني نفسه.

وكان من المفترض طرح الألبوم شهر رمضان الماضي، لكنه أرجئ إلى العام الحالي بسبب بعض المشاكل الإدارية التي واجهت المطرب السوري في إنهائه.

وعن ذلك يقول مجد القاسم: "بالفعل كان من المقرر أن يصدر الألبوم العام الماضي بست أغنيات فقط، لكن بعد أن واجهت عدداً من المشاكل الاقتصادية والإدارية قررت أن نؤجله بعض الوقت، وأن نعمل على تقديم عدد آخر من الأغاني والأدعية الدينية التي تحث المسلم على الاقتراب من الله سبحانه وتعالى في ذلك الوقت من كل عام.

وبالتزامن مع تسجيل الألبوم، صوّرت عدداً من الأدعية الدينية داخل الألبوم لكي تذاع خلال أوقات مختلفة من أيام الشهر الكريم، ومنها أغنية تحمل اسم "في حماك يا رب" مع المخرج عمرو محمود، ونستعرض من خلالها أهم المعالم الدينية في مصر بطريقة الغرافيك".