بالفيديو - فنان سعودي يفتتح حفل أوبرا في كنيسة إيطالية باللغة العربية

13 فبراير 2023

في إحدى حفلات فرقة أوبرا إيطالية في كنيسة بالعاصمة روما، افتتح الفنان الأوبرالي السعودي خيران الزهراني الحفل ببيت من قصيدة للشاعر العربي حسان بن ثابت، الذي ارتبط اسمه بظهور الدعوة الإسلامية والنبي محمد (ص).

وظهر الشاب الذي يحترف الغناء الأوبرالي في إيطاليا، وهو يرتدي الزي السعودي التقليدي بالثوب الأبيض الطويل مع الشماغ الأبيض وفوقه العقال الأسود على رأسه، ويقف أمام الفرقة الفنية التي اصطفت وراءه في منصة الغناء بالكنيسة.

وردّد الزهراني بيت الشعر الشهير: "تعاليت رب الناس عن قول من دعا/ سواك إلهاً، أنت أعلى وأمجدُ".

وشارك الشاب السعودي متابعيه على السوشيال ميديا بمقطع فيديو لمشاركته المميزة في الحفلة، وأرفقه بتعليق جاء فيه: "القوة الناعمة عندما تُحدِث فرقاً وتوصل اللغة العربية والثقافة الإسلامية عبر الفن إلى شتى أنحاء العالم مجدداً، سعيد بافتتاح حفل في أكبر وأهم كنائس روما باللغة العربية وألحان إسلامية".


وعلّق على المقطع في "إنستغرام": "وتعالى اسم الله في أحد كنائس روما. جداً سعيد لاكتمال الجسر الثقافي الذي لطالما حلمت به، وها أنا أقدّم أغنية إسلامية باللغة العربية في عاصمة الفن. سعيد بهذا الإنجاز العربي الإسلامي، السعودي".

وكان خيران الزهراني قد انضم في رحلته مع فن الأوبرا إلى فرقة "Coro Polifonico musica" الإيطالية، وقدّم عام 2020 ثلاث حفلات معها في كنائس روما وحفلة في الفاتيكان، ومن ثم قدّم حفلاً في أبوظبي، قبل أن يواصل نجاحاته مع فِرق إيطالية أخرى.